الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بن سلمان» يفضح مثلث الشر

«بن سلمان» يفضح مثلث الشر
«بن سلمان» يفضح مثلث الشر




الرياض ـ صبحى شبانة


كاشفًا المخطط الذى يحاك للوطن العربى، قال ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، إن تنظيم جماعة الإخوان والجماعات الإرهابية، وإيران، هم أركان مثلث الشر فى العالم، وأن قادة تنظيميْ «القاعدة» و«داعش» الإرهابيان كانوا جميعهم أعضاء فى جماعة الإخوان الإرهابية، ويسعون إلى بناء إمبراطورية بالقوة وفقًا لفهمهم وأطماعهم. وفقًا لتصريحات أدلى بها «بن سلمان» لإحدى المجلات الأمريكية.
ولى العهد أوضح: «أن كلا من مصر والسعودية والأردن والبحرين وعمان والكويت والإمارات واليمن تدافع عن فكرة أن الدول المستقلة يجب أن تركز على مصالحها، وبناء علاقات جيدة على أساس مبادئ الأمم المتحدة، فى الوقت الذى لا يريد فيه مثلث الشر القيام بذلك».
«بن سلمان» أشار إلى أن عناصر جماعة الإخوان يرغبون فى استخدام النظام الديمقراطى لحكم الدول ونشر الخلافة فى الظل.
وشدد ولى العهد السعودى أن بلده «لا تعرف أى شىء عن مصطلح الوهابية ولا يمكن لأحد تعريفه» مضيفا «لا نؤمن بأن لدينا وهابية، ولكن لدينا مسلمون سُنّة وشِيعة».
وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، قال «بن سلمان»: «إن السعودية عانت كثيرًا من خلال محاربة الإرهاب، وطالبتْ أيضاً باعتقال زعيم ومؤسس تنظيم القاعدة التاريخى أسامة بن لادن فى وقت مبكر جدًا».
وحول الخلاف مع قطر، شدد ولى العهد السعودى على أنه لن يُسمح لقطر باستخدام النظام المالى القائم بيننا لجمع الأموال من السعوديين وتقديمه إلى المنظمات المتطرفة، معربًا عن أمله أن تتعلم قطر الدرس سريعًا.
وفيما يتعلق بإيران قال «بن سلمان»: إن المرشد الأعلى لإيران جعل الزعيم الألمانى النازى أدولف هتلر يبدو جيدًا، مضيفًا «أن هتلر لم يفعل ما يحاول فعله المرشد الأعلى» فهتلر حاول السيطرة على أوروبا، لكن المرشد الأعلى يحاول السيطرة على العالم، وهذا شىء سيئ، وكلاهما شيطان، والمرشد الأعلى هو هتلر الشرق الأوسط.