الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«وزيرى» يبحث مشكلات العاملين بالآثار و92 حالة مرضية

«وزيرى» يبحث مشكلات العاملين بالآثار و92 حالة مرضية
«وزيرى» يبحث مشكلات العاملين بالآثار و92 حالة مرضية




كتبت - علاء الدين ظاهر

عقد د.مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار اجتماعا مع لجنة الحالات الإنسانية بوزارة الآثار، حيث شهد الاجتماع مناقشة ما تم من اللجنة فى الفترة السابقة، خاصة فيما يتعلق بمساعدة الحالات المرضية الخطيرة والحوداث واصابات العمل.
 وقام وزيرى خلال الاجتماع باعتماد آخر محضر صادر عن اللجنة، والذى شمل 29 حالة مرضية ستتم مساعدتها، حيث تم رفع الأمر إلى د.خالد العنانى وزير الآثار لاعتماده بالموافقة، وذلك لأنه هو من أصدر القرار الوزارى بإنشاء هذه اللجنة.
كما التقى وزيرى عقب الاجتماع بوفد من مجلس إدارة صندوق العاملين بالآثار، بحضور محمد شيحة نائب الأمين العام وعمر أبونادى رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بوزارة الآثار، واستغرق اللقاء ما يقرب من الساعة والنصف.
وناقش وزيرى مع وفد الصندوق مختلف الأمور المالية والإدارية، وكان أهمها مستند يثبت قيام مجلس الإدارة بالتعاقد مع خبير  اكتوارى لدراسة موقف الصندوق، على أمل زيادة الميزة التأمينية فى أقرب وقت.
كما اطلع وزيرى على مخطابات متبادلة بين الصندوق وهيئة الرقابة المالية على الصناديق، تبين انتظار إدارة الصندوق للموافقة على زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 9 إلى 14 لتوسيع قاعدة العمل.