الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الانتهاء من المرحلة الأولى للمحور التنموى ببرج العرب

الانتهاء من المرحلة الأولى للمحور التنموى ببرج العرب
الانتهاء من المرحلة الأولى للمحور التنموى ببرج العرب




كتبت - نيفين صبرى


أعلن د.هشام عرفات، وزير النقل، عن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع المحور التنموى لمدينة برج العرب، لافتًا إلى أن هذه المرحلة بطول 13.5 كم. تشمل  اتجاهين الاول من طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى إلى برج العرب، وأوضح أنه تم الانتهاء من طريق الخدمة الأيمن (حارتين مروريتين) وكذلك  الطريق الرئيسى الأيمن (ثلاث حارات مرورية، والاتجاه الثانى  من برج العرب إلى طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى.
 كذلك تم الانتهاء من التنفيذ بنسبة 85%  لطريق الخدمة الأيسر (حارتين مروريتين) تم الانتهاء (متبقى فقط المنطقة امام الاستاد بطول 2.0 كم وجار نهو اعمال طبقة الاساس بها ومن المقرر نهو أعمالها نهاية ابريل 2018 وكذلك تنفيذ  بنسبة 80%  للطريق الرئيسى الأيسر (ثلاث حارات مرورية ومن المقرر نهوه بنهاية مايو 2018، مضيفا ان المرحلة الثانية  يبلغ طولها 5.50 كم  حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال بنسبة  70% فى الاتجاه من ميدان الهواريm إلى سيدى كرير - مروراً داخل بحيرة الثروة السمكية  والانتهاء من نفيذ الأعمال بنسبة   65%  للمتجه من سيدى كرير إلى صينية الهوارية مروراً داخل بحيرة الثروة السمكية والنهو المقرر فى نهاية اغسطس 2018.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير  يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة  العامة للطرق والكبارى لمشروعات الطرق فى غرب الإسكندرية ومحاور الربط مع موانئ الاسكندرية والدخيلة.
وقال الوزير إن تكلفة المشروع 1.2 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه يهدف  الى تطوير الطريق الحالى وإنشاء طرق خدمة فى الإتجاهين للمسافة من الكافورى  حتى ميدان الهوارية وامتداد الطريق شمالاً حتى سيدى كرير لافتا الى انه يؤدى إلى الربط  بين طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى ومدينة برج العرب وحتى سيدى كرير لخدمة مدينة برج العرب وربطها بالطريق السريعة وخدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار برج العرب الدولى واستاد برج العرب.
بعدها توجه الوزير لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع انشاء وصلة حرة لربط ميناء الدخيلة ومنطقة العجمى بالطريق الساحلى الدولى السريع والذى بلغت نسبة التنفيذ به ٩٤%  حيث صرح الدكتور هشام عرفات ان المشروع تنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل بتكلفة 370 مليون جنيه.