الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مركز دراسات: ولاية السيسى الأولى أطلقت إمكانيات مصر الاقتصادية

مركز دراسات: ولاية السيسى الأولى أطلقت إمكانيات مصر الاقتصادية
مركز دراسات: ولاية السيسى الأولى أطلقت إمكانيات مصر الاقتصادية




كتبت - سلوى عثمان


كشف تقرير صادر من مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية أن الأربع سنوات الماضية كان هدفها الأساسى تدعيم وتثبيت أركان الدولة المصرية وتدعيم وتقوية مؤسسات الدولة وإعادة بناء الدولة من جديد بعد سنوات من الهدم وحالة الاضطرابات السياسية والاقتصادية التى مرت بمصر منذ عام 2011.
وقال الدكتور عبد المنعم السيد مدير عام مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية إن الأربع سنوات الأولى «الفترة الرئاسية الأولى» للرئيس عبد الفتاح السيسى شهدت كثير من الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع وكثير من المشروعات القومية والمشروعات الكبرى التى لا ينكرها إلا جاحد أو ظالم.
 واشار إلى ان أهم المشروعات التى تمت على أرض الواقع خلال السنوات الأربع الماضية مشروع تنمية محور قناة السويس واقامة مشروعات تنموية ومنطقة صناعية روسية وأخرى عربية مشروع حفر قناة السويس الجديدة إلى جانب أنفاق التنمية (4 أنفاق) تربط سيناء بالدلتا شرق وغرب القناة لإعادة تنمية سيناء.
اضافة إلى مشروع استصلاح (1.5مليون فدان) على مياه الآبار ضمن خطة استصلاح واستزراع (4 ملايين فدان) والتى بدأت على أرض الواقع من خلال إنشاء شركة الريف المصرى واستصلاح عدة مناطق وفقاً لخريطة التنمية ومن ضمن هذه المناطق: منطقة الفرافرة فى سهل البركة وغرب المنيا وأسيوط.