الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الحكومة يصطحب الجندى للاعتذار للبرلمان

رئيس الحكومة يصطحب الجندى للاعتذار للبرلمان
رئيس الحكومة يصطحب الجندى للاعتذار للبرلمان




كتب -  فريدة محمد ونشأت حمدى

 

قدمت الحكومة اعتذارًا للبرلمان من خلال لقاء جمع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ورئيس البرلمان د.على عبدالعال والمستشار عمر مروان وزير مجلس النواب والأمين العام، المستشار أحمد سعد.
جاء ذلك بعد ساعات من اجتماع رئيس الحكومة مع اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية، حيث قاما بزيارة للبرلمان بهدف تقديم اعتذار عن تصريحات الجندى والتى قال فيها إنه يلقى بطلبات النواب فى القمامة.
وفى سياق ذى صلة أعلن نواب الأغلبية البرلمانية أنهم ينتظرون قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بخصوص مصير حكومة المهندس شريف إسماعيل، وقال المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر: وفقا للدستور قرار تغيير الحكومة من صلاحيات الرئيس، والبرلمان ليس له أى دخل فى تشكيل الحكومة  مع انتهاء فترة رئاسة عبد الفتاح السيسى الحالية وبعد تشكيلها يحسم البرلمان موقفه  سواء بالقبول أو الرفض.
وبشأن الحديث عن تحويل الائتلاف لحزب سياسى قال السويدى: «الأمر فى إطار المناقشات والدراسات من جانب الأعضاء والمكتب السياسى»، مؤكدًا على أنه لايوجد قرار نهائى بهذا الشأن حتى الآن، موضحًا أن هدف الائتلاف سواء ظل فى صورته الحالية أو فى شكل حزب سياسى يستهدف  سد الفراغ السياسى أيًا كان ذلك سواء من خلال الائتلاف أو الحزب.
قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامى لمجلس النواب أن البرلمان فى انتظار خطاب رئيس الجمهورية، بشأن تكليف  تشكيل الحكومة المقبلة، لافتًا إلى أن تشكيل حكومة جديدة أمر ليس إلزاميًا على رئيس الجمهورية وإنما جرى العرف على ذلك.