الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر قبلة الاستقرار والاستثمار

مصر قبلة الاستقرار والاستثمار
مصر قبلة الاستقرار والاستثمار




كتب ـ أحمد إمبابى

 

ينخرط الرئيس فى عمل متواصل، يبدأ مهام ولايته الثانية بمزيد من الهمة الرئاسية، بعد أن حمل على عاتقه بناء الدولة، منذ اللحظة الأولى لفترة حكمه السابقة، فأمس أجرى الرئيس لقاءات من شأنها ترسيخ أقدام الدولة فى المنطقة والعالم، وتعضيد اقتصادها، وتثبيت الاستقرار فى المنطقة، فقد استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس مجلس النواب المغربى، الحبيب المالكى، من أجل مزيد من التعاون بين البلدين وتوطيد أواصر الصلة والتأكيد على تقارب البلدين الشقيقين، وقد حضر اللقاء الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والسفير المغربى بالقاهرة.
السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال: «إن الرئيس رحب برئيس مجلس النواب المغربى، مؤكدًا تميز وقوة العلاقات التى تربط بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات، ومشيدًا بعُمق أواصر الأخوة والعلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين المصرى والمغربى، والتى يعززها التعاون المثمر بين المؤسسات البرلمانية فى البلدين». وطلب «السيسى» من «المالكي» نقل تحياته إلى الملك محمد السادس، عاهل المغرب، معربًا عن تقدير مصر للمواقف المغربية الداعمة لمصر وخيارات شعبها.
الرئيس أشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورها الإيجابى خلال الفترة الأخيرة، معربًا عن حرص مصر على تعزيز هذه العلاقات، وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين فى أقرب وقت.
وأشاد «المالكى» بجهود مصر الناجحة فى مكافحة الإرهاب ومواجهته بحسم على المستويات كافة، فضلًا عن التقدم المستمر اقتصاديا وتحقيق التنمية الشاملة.
 وأكد «المالكى» حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات، فضلًا عن مواصلة التشاور حول سبل التصدى للتحديات التى تواجه الأمة العربية، مشيرًا إلى ما تمثله مصر كركيزة رئيسية للأمن والاستقرار فى المنطقة العربية.
ومن الشأن العربى ـ الشرق أوسطى إلى الملف الاقتصادى ـ الدولى، حيث التقى «السيسى»، أمس، الرئيس التنفيذى لشركة فيزا العالمية، ألفريد كيلى، وعددا من مسئولى الشركة، بحضور المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
المتحدث الرئاسى نقل إشارة الرئيس ـ خلال اللقاء ـ إلى أن الحكومة تبذل جهودًا من أجل تطوير منظومة الخدمات المالية فى مصر، وفقًا لأحدث التقنيات العالمية، بما يساهم فى تشجيع الاستثمار وتحفيز الاقتصاد وتقديم خدمات ميسرة ومتطورة للمواطنين، فضلًا   عن تحقيق الشمول المالى فى ظل أثره الإيجابى فى دمج مختلف فئات المجتمع فى منظومة الخدمات المالية، والاستفادة الحقيقية منها.
وعبر «السيسى» عن تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الشركة، وتوسيع استثماراتها فى البلاد، فى إطار جهود الدولة لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعاملات المالية وتفعيل الاقتصاد الرقمى ودفع جهود الشمول المالى.