الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاحتلال يتحرش بالأسيرة «عهد التميمى» أثناء التحقيق

الاحتلال يتحرش بالأسيرة «عهد التميمى» أثناء التحقيق
الاحتلال يتحرش بالأسيرة «عهد التميمى» أثناء التحقيق




كتبت - أميرة يونس

 

قالت صحيفة «إسرائيل اليوم»، إن محامية الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي، غابى لسكي، قدمت شكوى إلى المستشار القضائى لدى الحكومة الإسرائيلية بعد تعرض موكلتها إلى التحرش أثناء التحقيق، مؤكدة خلالها أن شرطيا وشخصا آخر قدّم نفسه على أنه ضابط فى جهاز أمن حققا مع «التميمي» وقام الضابط بالتحرش بها وهددها.
وجاء فى الشكوى أيضا أن ضابط الأمن قال لـ«التميمي» إن لديها وجه ملاك، وعيونا زرقاء وشعرها أشقر وكلاما من هذا القبيل، وأوضحت «لسكي» أن هذا الكلام يُعتبر تحرشا ويسبّب عدم ارتياح كبير لعهد، وشددت على أن ذلك يرقى إلى مستوى «تحرش جنسي» خلال التحقيق من قبل أصحاب السلطة، مضيفة أن الضابط هدد باعتقال أقاربها إذا استمرت باللجوء إلى الحق بالتزام الصمت.
وأشارت مصادر إلى أن «هيئة الدفاع» عن الأسيرة عهد ستنشر فيديو التحقيق مع عهد التميمي، يوم الإثنين المقبل، والذى يتضمن تهديدات وحركات غير لائقة لأحد المحققين، ويُظهر أن الطفلة التميمى لم تتعامل مع المحققين الإسرائيليين، ورفضت أى حديث معهم لرفضها الاعتراف بشرعية المحكمة التى تمثل أمامها.
وأكدت مصادر داخل هيئة الدفاع أن ليس لديها أى أمل فى تحقيق العدالة والإنصاف للطفلة عهد أمام المحاكم الإسرائيلية، لكنهم يسعون لفضح جرائم الاحتلال بتقديم الشكوى ضد المحققين الذين تصرفوا معها بطريقة غير لائقة.
على صعيد متصل، أفادت هيئة شئون الأسرى والمحرّرين ونادى الأسير الفلسطينى أن نحو 350 طفلاً فلسطينياً يقبعون فى معتقلات الاحتلال، من بينهم 8 فتيات قاصرات، و6 أطفال يقبعون فى مراكز إسرائيلية خاصّة بالأحداث، فيما اعتقل الاحتلال 353 طفلاً على الأقل منذ بداية العام الجاري.
من جانب آخر، طالبت مجموعة من النواب الأردنيين الحكومة بمنع طاقم السفارة الإسرائيلية من العودة إلى عمان، ورفض قبول أوراق اعتماد السفير الإسرائيلى الجديد أمير ويسبرود، مؤكدين أن مطلبهم يأتى لاستمرار الكيان الصهيونى فى الانتهاكات والاعتداءات على الحرم القدسى الشريف والمقدسات الإسلامية وتجاوز المعاهدات والمواثيق الدولية.