الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سحر نصر: «الإسلامى للتنمية» يدعم مشروعات تنموية فى مصر بـ3 مليارات دولار

سحر نصر: «الإسلامى للتنمية»  يدعم مشروعات تنموية فى مصر بـ3 مليارات دولار
سحر نصر: «الإسلامى للتنمية» يدعم مشروعات تنموية فى مصر بـ3 مليارات دولار




كتب -  ناهد إمام  وهيثم يونس

 

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتور بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، على هامش الاجتماع السنوى الـ43 للبنك والذى يقام بالعاصمة التونسية، .واتفق الجانبان، على دعم عدد من مشروعات التنمية فى سيناء، خاصة مشروع تحلية المياه، والترتيبات لإنشاء مكتب إقليمى للبنك فى مصر، والذى من المنتظر أن يخدم دول الجوار العربى وهى الأردن والسودان ولبنان والعراق وسوريا، والتعاون فى إطار الصندوق الجديد للعلم والابتكار والتكنولوجيا والذى أطلقه البنك الإسلامى للتنمية بقيمة 500 مليون دولار، من أجل دعم مشروعات الشباب فى مصر من خلال الصندوق الاستثمارى لريادة الأعمال ومبادرة فكرتك شركتك.
كما اتفق الجانبان على استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر والبنك والمنتظر أن يخصص لها البنك 3 مليارات دولار أمريكى لثلاث سنوات (2018-2020)، لدعم عدد من المشروعات التنموية فى مصر. وأكدت الوزيرة، أهمية أن تمثل الاستراتيجية الجديدة احتياجات الشعب المصرى وتتوافق مع أولويات الحكومة، بهدف تحسين مستوى معيشة المواطن سواء من الناحية الاجتماعية والصحية، والاقتصادية.
وأكد الدكتور بندر الحجار، حرص البنك على دعم جهود مصر فى تحسين مناخ الاستثمار، ودعت الوزيرة، البنك للاستثمار فى مشاريع ريادة الأعمال والمشاريع الابتكارية، وزيادة مركز رواد الأعمال فى الوزارة.
كما التقت الوزيرة، الدكتور زياد العذارى، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولى فى تونس، بحضور  سفير مصر لدى تونس، حيث بحث الجانبان زيادة الاستثمارات التونسية فى مصر، وتفعيل التوصيات الخاصة باجتماعات الدورة السادسة عشر للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة.