الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رانيا هاشم لـ«روزاليوسف»: الأهلى فى دمى.. وكوبر مدرب واقعى.. والننى مظلوم

رانيا هاشم لـ«روزاليوسف»: الأهلى فى دمى.. وكوبر مدرب واقعى.. والننى مظلوم
رانيا هاشم لـ«روزاليوسف»: الأهلى فى دمى.. وكوبر مدرب واقعى.. والننى مظلوم




حوار - مريم الشريف

الإعلامية رانيا هاشم، كشفت عن أنها أهلاوية وفخورة كثيرا بانتمائها لهذه المنظومة المتكاملة والناجحة إداريا ورياضيا، وأضافت أن تراجع الزمالك هذا الموسم أمر وارد وربما أحد أسبابه تعاقب المدربين عليه
من ناحية أخرى عبرت عن سعادتها بمنتخب مصر، مشيدة بالمدير الفنى كوبر والذى وصفته بأنه مدرب واقعى لكونه يتعامل بالمتاح أمام عينه، كما أشادت بكابتن محمد صلاح والذى أصبح معشوق الجماهير، مؤيدة انتقاله لفريق ريال مدريد وعن هذه الأمور وغيرها من التفاصيل تحدثنا فى حوار خاص لـ«روزاليوسف».

 

■ حدثينا عن انتمائك الكروى؟
- مسألة انتمائى لتشجيع ناد معين لا تعنى التقليل من الآخر، أما بالنسبة لانتمائى فأنا أشجع النادى الأهلى.
■ ما رأيك فى النادى الأهلى خلال الموسم الحالى؟
- النادى الأهلى هو النادى الأهلى فى كل العصور والأزمنة، منظومة متكاملة ناجحة إداريا ورياضيا وهو ما يضفى دائما الهدوء والاستقرار بما ينعكس على نتيجة اللاعبين.
■ كيف ترين تأخر الزمالك خلال الموسم الحالى؟ وما السبب من وجهة نظرك؟
- الزمالك ناد كبير وهو أحد قطبى الكرة المصرية على مر التاريخ، ومسألة تأخره أو ابتعاده عن المنافسة هذا الموسم أمر وارد فى كرة القدم، وأتصور أن السبب فى ذلك التراجع هو نتاج عدة عوامل أهمها تعاقب المدربين على الفريق الأبيض وأعتقد أن مجلس إدارة النادى تفهم تلك النقطة ومنح الحرية الكاملة لكابتن إيهاب جلال المدير الفنى.
■ هل كنت من مهاجمى كوبر فى البداية ككثيرين قبل وصولنا لكأس العالم؟  
- أرفض التسرع فى الحكم على الأشياء وكوبر مدرب واقعى يمتلك سيرة ذاتية يشهد لها الجميع، وهو يتعامل مع المباريات التى يخوضها وفقا للمتاح أمامه من لاعبين، وأعلم جيدا أن الجمهور المصرى يعشق الكرة الهجومية ولكن ليس بالإمكان أفضل مما كان.
■ من هو اللاعب الذي تشعرين بأنه صمام أمان للمنتخب الوطنى؟
- من الظلم ذكر اسم لاعب واحد فجميعهم يستحق شرف ارتداء تيشيرت المنتخب ولكن أعتقد أن عبد الله السعيد لاعب محورى وكذلك أحمد حجازى وعلى جبر ومحمد الننى، وعصام الحضرى فى قلب الدفاع وبلا شك الفرعون المصرى محمد صلاح الذى أصبح معشوق الجماهير ليس فقط فى مصر بل فى أوروبا أيضا.
■ الكثير يرى صلاح بمثابة الأمل لمنتخبنا الوطنى..كيف ترين الأمر؟
- محمد صلاح هو البساطة، الانضباط، الالتزام، عشق  الوطن وكلها عوامل وضعته فى قلوب جميع عشاقه وجعلته ظاهرة تستحق الدراسة وأتمنى له التوفيق فيما هو قادم لأنه يستحق الكثير.
■ هل تؤيدين انتقال محمد صلاح إلى ريال مدريد أم مع استمراره فى ليفربول؟
- أعتقد أن انتقال محمد صلاح إلى ريال مدريد سيشكل نقلة نوعية فى تاريخه وتاريخ كرة القدم المصرية والعربية وهو قادر على إثبات ذاته بين الكبار أما استمراره مع ليفربول فهى مسألة وقت بسبب ارتفاع قيمته السوقية التى قد تدفع مسئولى ليفربول إلى بيعه لتحقيق مكاسب مادية ضخمة.
■ ما هو تقييمك لتجربة محترفينا فى الخارج مثل رمضان صبحى والننى؟
- لست محللة كروية ولكن أتصور أن رمضان صبحى مازال صغيرا ومازال أمامه الكثير ليقدمه وذلك لن يتحقق دون الاستمرارية فى المشاركة، أما على جبر فلا يمكننى الحكم على تجربته نظرا لعدم مشاركته مع فريقه بانتظام، أما الننى فأعتقد أنه مظلوم من جانب بعض الجماهير بسبب أدائه فى بعض اللقاءات ولكننى أعلم تماما أن أداءه يرتبط بخطة لعب هيكتور كوبر مع المنتخب.
■ من وجهة نظرك من  أفضل من حارس مرمى يستحق الدفاع عن مرمى المنتخب فى روسيا؟
- ذلك المركز تحديدا المقارنة فيه ستكون ظالمة لسبب أن جميع المنضمين للقائمة يستحقون حراسة مرمى الفريق ولكن أعتقد أن محمد الشناوى حارس الأهلى يمتلك مستوى ثابت وتطور هائل فى الأداء مما يجعله الأفضل من وجهة نظرى مع كامل احترامى لزملائه فى نفس المركز.
■ أى الفرق العالمية تحظى باهتمامك فى التشجيع؟
- لا أشجع فريقا محددا فكل اهتمامى متابعة الكرة الجيدة أياً كان الطرفين فى المستطيل الأخضر.
■  ما تعليقك على  أزمة عبدالله السعيد؟
- عبد الله السعيد يعد أهم لاعب محلى فى الدورى الممتاز دون مجاملة ولكن ما قام به يستحق التوقف ولا يمكننى الحكم على تلك الواقعة تحديدا دون أن أقف على الملابسات والظروف التى أدت إلى ذلك التصرف.