الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأطفال يلونون بيض شم النسيم على أنغام «الدنيا ربيع»

الأطفال يلونون بيض شم النسيم على أنغام «الدنيا ربيع»
الأطفال يلونون بيض شم النسيم على أنغام «الدنيا ربيع»




كتبت - مروة فتحى

فى جو ملأته البهجة والمرح، وعلى أنغام «الدنيا ربيع والجو بديع» للسندريللا سعاد حسني، أقامت مدربة الفنون دينا محمود ورشة شم النسيم فى «أونا آرت أكاديمي» بالمهندسين حضرها مجموعة من الأطفال بأعمار مختلفة، تعلموا خلالها طرقا مختلفة لتلوين بيض شم النسيم.
قالت دينا :إن تلوين بيض شم النسيم فن له أصول، حيث قام الأطفال باتباع ثلاث طرق، مستخدمين ألوان الشمع والجواش، لافتة إلى أن كل طفل قام بتلوين 3 بيضات بطرق مختلفة، الأولى يكون فيها البيضة ساخنة ويتم التلوين عليها بالشمع، إذ أن الألوان تسيح بالحرارة وتتداخل مع بعضها.
أما الطريقة الثانية فكانت عبارة عن الإيموشن الموجودة على الفيس بوك، فى حين كانت الطريقة الثالثة من خلال تغطية أجزاء من البيضة بالشريط اللاصق وتلوينها كلها وبعد أن تجف يتم إزالة الشريط والرسم على هذه الأجزاء.
وأكدت دينا أن تلوين البيض من أكثر الطقوس التى يحرص عليها الأطفال خلال شم النسيم، حيث يقومون بتلوينها بألوان الربيع، مشيرة إلى أن شم النسيم يعد من المهرجانات المصرية الشعبيّة التى تقام بشكلٍ سنويٍ فى فصل الربيع، حيث يتم الاحتفال فى هذا المهرجان بيوم الانقلاب الربيعى وهو اليوم الذى يتساوى فيه الليل بالنهار.