الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارادونا القناة.. أحمد العجوز: مشكلة الدورى «مفيهوش متعة»

مارادونا القناة.. أحمد العجوز: مشكلة الدورى «مفيهوش متعة»
مارادونا القناة.. أحمد العجوز: مشكلة الدورى «مفيهوش متعة»




حوار - محمد أشرف

■ ما رأيك فى الدورى هذا العام؟
- الدورى رائع ولا احد يستطيع ان ينكر ذلك ولكن المشكلة تكمن فى غياب المنافسة فالاهلى حسم الامر منذ البداية واود ان ارى منافسة من فرق مختلفة على اللقب مثل  الدوريات العربية والاجنبية فهناك لا احد يعرف من الفائز باللقب قبل اخر اسبوع او اسبوعين وهنا تكون المتعة عكس ما يحدث عندنا.
■ لماذا ابتعد الإسماعيلى عن المنافسة رغم تربعه على الصدارة فى البداية؟
- الاسماعيلى فريق كبير ولكن ما حدث من عقبات كرحيل المدرب وكثرة الاصابات هى ما ابعدت الفريق عن المركز الاول وهدف الاسماعيلى فى الفترة الحالية هو الحصول على المركز الثانى والتواجد فى دورى ابطال افريقيا الموسم المقبل.
■ تقييمك لاداء الزمالك تحت قيادة ايهاب جلال؟
- إيهاب جلال مدرب كبير ومحترم وانجازاته مع الفرق التى دربها كالمقاصة وانبى تتحدث عنه، فقد جاء الى الزمالك وهو خارج المنافسة واستطاع بخبرته وفكره تكوين فريق ينافس الآن على الوصافة.
■ كيف ترى ازمة عبدالله السعيد؟
- لا ارى أنه يوجد ازمة فى موضوع السعيد فهو ما زال موجودا مع الفريق كلاعب يحمل اسم النادى ومن ناحية القرارات التى سوف يتخذها الاهلى فهذا امر يخص النادى والاهلى لن يتأثر برحيل اى لاعب ففى مثل هذه الاندية الكبيرة البديل دائما موجود.
■ من وجهة نظرك.. من ابرز اللاعبين فى الدورى هذا العام؟
- هناك لاعبون كثيرون ظهروا بشكل ملفت ومميز مثل ابراهيم حسن ومحمود متولى من الاسماعيلى وايمن اشرف والسعيد والسولية من الاهلى والونش ومدبولى ومحمود علاء فى الزمالك ولكن عواد حارس الاسماعيلى ابرز اللاعبين فى نظرى هذا العام.
■ بعيدا عن الدورى..تقييمك لاداء المنتخب تحت قيادة كوبر؟
- كوبر يؤدى على قدر ما لديه من امكانيات وانا معجب بطريقة لعبه وهذه الطريقة تستخدمها اكبر الفرق فى العالم فقط هو يحتاج الى الوقت والجهد من الفريق لتحقيق اهدافه.
■ هل ترى ان مباراتى البرتغال واليونان اظهرت مشاكل المنتخب الفنية؟
- المباريات الودية تختلف تماما عن المباريات الرسمية واطالب الجماهير بمحاسبة كوبر على نتائج الفريق وليس الاداء فى الفترة القادمة.
■ هل يستطيع المنتخب الوصول لمراكز متقدمة فى المونديال؟
- نعم يستطيع واقول ان المنتخب سيحقق المفاجأة ويتأهل الى الدور الثانى فى كأس العالم
■ هل ترى أن هناك لاعبين تعرضوا لظلم من كوبر ولم يضمهم للمنتخب؟
- كلمة ظلم كبيرة فهى وجهة نظر ورؤية مدرب وجهاز فنى تحترم ولكن نستطيع ان نقول كان لابد من ان ياخد فرصة لاثبات نفسه او العكس مثل محمد حمدى ظهير المصرى واحمد سامى لاعب المقاصة وابراهيم حسن لاعب الاسماعيلى ومحمود علاء لاعب الزمالك والسولية وغيرهم
■ ما سر تألق نجمنا محمد صلاح؟
- صلاح لديه هدف يريد تحقيقه وهو يبذل كل جهده لتحقيق هذا الهدف بالاضافة الى اخلاقه العالية وتواضعه وعلاقته المميزة بأهله وزملائه كل هذا يميز صلاح ويجعله متألق.
■ وبما تنصحه هل الاستمرار مع ليفربول ام الانتقال لريال مدريد؟
- على الجانب الشخصى اتمنى ان يحترف فى برشلونة فأنا من عشاقه ولو احترف فى ريال مدريد فستكون اضافة له وشئ يسجل فى تاريخه.