السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح يصدم «الصحافة الإسبانية» بسبب رونالدو!

صلاح يصدم «الصحافة الإسبانية» بسبب رونالدو!
صلاح يصدم «الصحافة الإسبانية» بسبب رونالدو!




كتب - محمد أبوالليل

دفع حصول الفرعون المصرى محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى و ليفربول الإنجليزى على جائزة لاعب الأسبوع فى دورى أبطال أوروبا الصحافة الاسبانية إلى الاندهاش خاصة وان «أبومكة» حصل على هذه الجائزة على حساب النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى تألق بشكل لافت وقاد ريال مدريد للفوز على يوفنتوس فى تورينو  بالإضافة لتسجيله هدفا من مقصية رائعة كان حديث جميع وسائل الإعلام العالمية فى الآونة  الأخيرة
وتمنح جائزة لاعب الأسبوع بدورى الأبطال بناء على تصويت الجمهور  حيث حصل صلاح  على نسبة 57% بينما حصل رونالدو على 35%.
وبحثت صحيفة «ماركا»، فى تقرير نشرته  عقب إعلان يويفا  بفوز محمد صلاح  بالجائزة  عن السبب وراء منحها له على الرغم من أن الجميع توقع فوز رونالدو بتلك الجائزة.
وفسرت الصحيفة هيمنة صلاح على نتيجة الاستفتاء  بحصوله على 57%  أى اكثر من نصف عدد الأصوات  لوجود نشاط كبير من المتابعين فى مصر، الذين يرجحون كفة صلاح فى أى استفتاء.. كما أشارت الصحيفة نفسها إلي  أن التعداد السكانى لمصر الذى يصل إلى 93 مليون نسمة يساعد نجم ليفربول بشدة فى أى استفتاء بالإضافة لكونه أصبح الوجه الدعائى لعدة شركات  بعدما بات النجم الأول فى مصر وأفريقيا فى الفترة الأخيرة.
من ناحية أخرى تمكن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى من احراز ثلاثة أهداف لبرشلونة أمام ديبورتيفو ليجانيس فى المباراة التى أقيمت على ملعب «كامب نو»  ضمن منافسات الأسبوع الـ31 من الدورى الإسباني... بذلك يكون ميسى قد أحرز  الثلاثية رقم  40  له بقميص البرسا، كثانى أكثر لاعب تسجيلا للهاتريك فى تاريخ الكرة الإسبانية  بعد كريستيانو رونالدو الذى أحرز 44 هاتريك.
كما تقاسم ميسى بهذه الثلاثية مع محمد صلاح على  صدارة هدافى الدوريات الخمس الكبرى برصيد 29 هدفًا لكل منهما فى سباق الحذاء الذهبى بينهما بالموسم الجارى.. يأتى هذا بعد غياب صلاح عن مباراة إيفرتون وليفربول بسبب الإصابة التى تعرض لها فى مباراة مانشستر سيتى الإنجليزى منتصف الأسبوع الماضى  فى ذهاب دور الثمانية لدورى أبطال أوروبا.. ليشتد الصراع بين الثنائى ميسى و صلاح على لقب الحذاء الذهبى.