الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يا أم «العواجز».. نظرة ومدد يا «رئيسة الديوان»

يا أم «العواجز».. نظرة ومدد يا «رئيسة الديوان»
يا أم «العواجز».. نظرة ومدد يا «رئيسة الديوان»




كتب - أشرف أبوالريش

مدد يا أم العواجز يا كريمة الدارين يا مشيرة يا رئيسة الدواوين.. هذه الأسماء التى نادى بها المصريون أمس على السيدة زينب رضى الله عنها خلال الاحتفال السنوى بمولدها فى القاهرة والذى يحضره ما يقرب من 2 مليون مصرى كل عام.
والسيدة زينب رضى الله عنها، هى عقيلة بنى هاشم يتوافد عليها مئات الآلاف من أبناء الطرق الصوفية على مستوى الجمهورية بداية من الإسكندرية وحتى أسوان جاءوا يحملون هموهم ومتاعهم من أجل الفوز بنظرة من السيدة زينب رضى الله عنها حيث ينتهز أهل الصعيد والوجه البحرى حلول شهر رجب المبارك والذى يتم فيه إقامة هذا الاحتفال والذى استمر حتى صباح اليوم الأربعاء حيث انتشرت الخيام فى منطقة محيط المسجد على امتداد شارع بورسعيد وشارع السد حتى ميدان الإمام على زين العابدين فيما انتشر باعة الحلوى وألعاب الأطفال وحول المسجد وقبة الضريح مئات الأنوار الكهربائية.
كما سهر عشاق المديح والإنشاد الصوفى حتى الفجر مع نجم المديح الشيخ ياسين التهامى الذى تغنى بالقصائد النبوية وأشعار ابن الفارض إمام العاشقين.
كما شارك عدد كبير من المداحين فى الشوارع الجانبية للمسجد الزائرين فى الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وبعض من قصائد التراث الصوفى لسلطان العاشقين ابن الفارض و الحلاج و الجيلانى وابن عربى.
ومن داخل مقام أم العواجز تضرع المصريون بالدعاء أن يحفظ الله مصر بلد الأمن والأمان وأن يحفظ جيشنا خير أجناد الأرض.