الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفضاء الألمانى مرفوع مؤقتا عن الخدمة

الفضاء الألمانى مرفوع  مؤقتا عن الخدمة
الفضاء الألمانى مرفوع مؤقتا عن الخدمة




برلين - وكالات الأنباء


أعلنت شركة الطيران الألمانية العملاقة «لوفتهانزا»، أنها ستلغى مئات الرحلات بعد إعلان عمال وموظفى القطاع العام فى ألمانيا إضرابا تحذيريا للمطالبة بزيادة رواتبهم.
وقالت الشركة الألمانية، فى بيان لها، إنها ألغت مئات الرحلات الجوية من المطارات الرئيسية، أمس الثلاثاء، على خلفية إضراب للقطاع العام، وأضافت أن «حوالى 90 ألف مسافر سيتأثرون بهذا الإلغاء. فبدلاً من ألف و600 رحلة إلى المطارات فى فرانكفورت وميونخ وكولونيا وبريمن، ستنطلق 800 رحلة فقط، كما تم إلغاء 58 رحلة طيران عابرة للقارات»، وذلك وفقاً لموقع «دويتشه فيله» الألماني.
وقالت لوفتهانزا، إن الخدمات ستعود إلى طبيعتها اليوم الأربعاء بعد انتهاء الإضراب الذى سيشمل الطواقم الأرضية وعمال مطافئ المطار الذين سيوقفون العمل بين الساعتين الخامسة صباحا والسادسة مساء بالتوقيت المحلي.
وحذر مطار فرانكفورت، الذى يعد الأكبر فى ألمانيا، من «تأخيرات ملحوظة وإلغاءات» ستؤثر على العديد من شركات الطيران وطلبت من المسافرين مراجعة شركاتهم للتأكد أن كانت رحلاتهم ملغاة أم لا.
يشار إلى أن نقابة فيردى لعمال وموظفى قطاع الخدمات ونقابة الموظفين الحكوميين اللتان تضمان 2.3 مليون عضو، دعتا إلى هذا الإضراب ليوم واحد لتنفيذ مطالبها بزيادة الأجور 6 بالمائة بما لا يقل 200 يورو شهريا.