الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لأول مرة.. كيم يونج يعتزم لقاء نظيريه الكورى الجنوبى والأمريكى

لأول مرة.. كيم يونج يعتزم لقاء نظيريه الكورى الجنوبى والأمريكى
لأول مرة.. كيم يونج يعتزم لقاء نظيريه الكورى الجنوبى والأمريكى




بيونج يانج - وكالات الأنباء


أعلن زعيم كوريا الشمالية، كيم يونج أون، فى اجتماع المكتب السياسى للجنة المركزية لحزب العمال الكورى الحاكم، عزمه الاجتماع مع رئيسى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أمس الثلاثاء، أن كيم جونج أون أبلغ اللجنة المركزية للحزب عن المحادثات الرفيعة المستوى مع كوريا الجنوبية، التى ستعقد فى 27 إبريل الجارى فى «بيت السلام» بالمنطقة المنزوعة السلاح ، فضلا عن «تحليل وتقييم تطور العلاقات بين الكوريتين وآفاق الحوار مع الولايات المتحدة».
وأفادت وسائل إعلام كورية شمالية، أمس، أن كيم يونج أون ترأس اجتماعا حزبيا الاثنين حلل خلاله النتيجة المحتملة للحوار مع الولايات المتحدة، وتطور العلاقات مع كوريا الجنوبية، قبيل القمة مع سول فى 27 أبريل.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية فى أول ذكر من جانب بيونج يانج لحوار رسمى مع الولايات المتحدة وللقمة مع سول، قالت إن الزعيم كيم حدد «قضايا استراتيجية وتكتيكية» ليسير عليها حزبه (العمال الكوري) القوي.
وهكذا، فإن البيان المذكور أعلاه هو أول خبر فى وسائل الإعلام الكورية الشمالية لنية زعيم الدولة عقد الاجتماعات القادمة. وحتى الآن، تم الإبلاغ عن هذه المحادثات المحتملة على لسان كبار المسئولين فى كوريا الجنوبية الذين شاركوا فى مفاوضات جرت مع كوريا الشمالية.
ورغم الاستعدادات لعقد قمة بين الكوريتين فى 27 أبريل جارية على قدم وساق، وأن ثلاث جولات من المحادثات قد عُقدت بالفعل فى المنطقة المنزوعة السلاح استعدادا لهذا الحدث، إلا أن كيم يونج أون لم يعلن مباشرة عن عقد هذه القمة.