الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحوثى يفرض إتاوات على شركات الأدوية

الحوثى يفرض إتاوات على شركات الأدوية
الحوثى يفرض إتاوات على شركات الأدوية




صنعاء - وكالات الأنباء


فرضت ميليشيات الحوثى الإيرانية إتاوات مالية غير قانونية، تحت مسمى «المجهود الحربي»، على كل شركات الأدوية فى المناطق الخاضعة لسيطرتها، بما فيها صنعاء.
وأشارت المصادر، إلى أن الميليشيا فرضت نحو ١٠% من أرباح الأدوية والمستلزمات الطبية المستوردة لكل شركة وتباع فى الداخل كنسبة مالية تتسلمها الميليشيا بشكل سنوي.
ولفتت إلى أن الشركات تدفع هذه النسبة المالية من أرباحها، علاوة على الأدوية والمستلزمات الطبية التى تقدمها لجرحى ميليشيا الحوثى من وقت إلى آخر.. من جهة أخرى، أرسلت قوات الشرعية اليمنية تعزيزات جديدة إلى خطوط التماس شمالى حيس ومنطقة الهاملى ومحيط معسكر خالد فى جبهات الساحل الغربي، وذلك استعدادا لبدء عملية عسكرية لتحرير مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثى الإيرانية.
وتشهد جبهات الساحل الغربى اشتباكات فى جميع المحاور، لاستعادة مناطق لا تزال تحت سيطرة المتمردين.. وقالت مصادر ميدانية إن الاشتباكات بين قوات الشرعية والميليشيات، تتركز فى مديرية موزع ومحيط معسكر خالد والتلال الجبلية المحاذية لمديرية حيس.
هذا ونجحت قوات الشرعية اليمنية، فى استعادة مواقع جديدة فى جبهة صرواح غربى محافظة مأرب، بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثى الموالية لإيران.