الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب البوسترات بين هنيدى وريهام وربيع وإيمى

حرب البوسترات بين هنيدى وريهام وربيع وإيمى
حرب البوسترات بين هنيدى وريهام وربيع وإيمى




كتبت - نسرين علاء الدين

أصبحت فكرة الدعاية المعتاد عليها للدراما الرمضانية عبر بنارات الشوارع غير كافية وسط كم الأعمال المعروض لذا بدأت المنافسة الدعائية تشتد بين النجوم وبعضهم البعض حيث يحاول جذب الجمهور لعمله الرمضانى على طريقته الخاصة مبتكرًا أسلوبًا جديدًا للدعاية عبر السوشيال ميديا ليضمن أعلى نسبة مشاهدة لعمله.
الفنان محمد هنيدى قام  بالترويج لمسلسله أرض النفاق بطريقة لا تخلو من الدعابة وخفة الظل بتوجيه دعوة على موقع التواصل الاجتماعى إلى جمهوره لحضور كواليس التصوير.
وقال هنيدى على موقع تويتر : من يريد حضور تصوير مسلسلى الجديد فى رمضان أرض النفاق.. يعمل ريتويت، ولنرى كم شخصًا يريد الحضور وشرب كوب شاى معنا على حسابه.
يشارك هنيدى فى المسلسل بشخصية كوميدية، حيث يقوم بدور عامل إنارة فى حى شعبى، ويتعرض لكثير من الضغوط والأزمات مع زوجته وحماته حتى يقابل الطبيب الذى يغير مجرى حياته.
أرض النفاق هى رواية قدمها الفنان الراحل فؤاد المهندس فى فيلم يحمل ذات الاسم للمخرج فطين عبد الوهاب عام 1949، أما المسلسل فهو إعادة إنتاج لتلك الرواية بطريقة كوميدية تراجيدية بتوقيع هنيدى ويشاركه البطولة هنا شيحة وإبراهيم عيسى ودلال عبد العزيز والفنان الصاعد محمد ثروت.
وعلى طريقة اللوك السينمائى عرض حمادة هلال بوستر العمل بشكل حصرى لجمهوره واقتصر فى الترويج لمسلسله  “قانون عمر” على نشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، معلقًا على صورة دعائية نشرها عبر حسابه فى موقع انستجرام قائلًا:» حمادة هلال..قانون عمر..رمضان 2018.
ويجسد حمادة هلال خلال أحداث المسلسل شخصية مهندس ميكانيكي، يقع فى حب ابنة مالك مركز الصيانة الذى يعمل لديه، ويتعرض لأزمة كبيرة يدخل على إثرها السجن لمدة 3 سنوات، وتتوالى الأحداث.
ويشارك فى بطولة مسلسل قانون عمر إيمان العاصى ومحسن منصور، وفتوح أحمد، وإيهاب فهمي، وفاطمة ناصر، ومصطفى أبو سريع، ومحمد أبو الوفا، وليلى حسين، وتأليف فداء شندويلى، وإخراج أحمد شفيق.
وبنفس الفكرة الترويجية قام على ربيع بطرح بوستر دعائى للمسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعى لجمهوره وعلق عليه يارب يعجبكو.
كشفت شركة صباح إخوان عن البوستر الدعائى الرسمى الأول لمسلسل» سك على إخواتك «بطولة نجم مسرح مصر على ربيع، المقرر عرضه فى رمضان المقبل، ويظهر ربيع فيه بشكل صعيدى جديد ومختلف، مرتديًا جلابية وشنب، وذلك للحملة الدعائية للعمل التى وضعتها الشركة للترويج للمسلسل، حيث من المقرر أن تطرح الشركة عدة بوسترات لأبطال المسلسل تباعًا خلال الفترة المقبلة فضلًا عن طرح التريلر الأول خلال أيام وكشف ربيع عن شخصيته من خلال البوستر وظهر «عبيط».
وفى سياق متصل انتهى المخرج وائل إحسان من تصوير 7 أسابيع كاملة من المسلسل.
“سك على إخواتك “بطولة على ربيع، صلاح عبد الله، سلوى خطاب، صبرى فواز، كريم عفيفى، هنا الزاهد، سهر الصايغ، هادى الجيار، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، جيسى عبده، وآخرون، والعمل قصة كريم فهمى، سيناريو وحوار إياد إبراهيم، محمد فتحى ومحمد أبو السعد، وإخراج وائل إحسان.
وطرحت الشركة المنتجة لمسلسل عوالم خفية للزعيم عادل إمام البوستر الدعائى الأول للعمل، والمقرر أن يشارك فى السباق الرمضانى 2018.
عوالم خفية تدور أحداثه حول صحفى وروائى كبير يحاول الكشف عن مستندات قضية كبيرة شغلت الرأى العام فى السنوات الماضية، وهو من إخراج وإنتاج رامى إمام.
يشار إلى أن البوستر غير رسمى للمسلسل وسيعرض بشكل حصرى على شبكة التليفزيون السعودي، وشبكة قنوات cbc خلال رمضان المقبل.
وطرحت الشركة المنتجة لمسلسل» عزمى وأشجان «البوستر الدعائى الأول للعمل، وظهر كأفيش فيلم سينمائى يتصدره حسن الرداد وإيمى سمير غانم.
“عزمى وأشجان” تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول عصابة نصب واحتيال، مكونة من فردين يتعرضان لمواقف كوميدية خلال قيام ضابط بتتبع جرائمهما فى النصب.
من جانبه روج محمد رمضان لمسلسله “نسر الصعيد “من خلال نشر صوره مع أبطال العمل عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، معلنًا عن عرض أول برومو حصرى للمسلسل على صفحته بجملته الشهيرة ثقة فى الله نجاح.
ويقوم رمضان بنشر صورة يوميًا من كواليس المسلسل ليؤكد أن معدلات التصوير تسير على الوجه الأمثل، حيث نشر صورًا بصحبة درة والنجم باسل الزارو، وطالب جمهوره بانتظار عرض المسلسل الذى يحمل العديد من المفاجآت.
ويجسد محمد رمضان خلال المسلسل دور ضابط مباحث بمدينة قنا، وبحكم مهنته يقابل أنواعًا كثيرة من المجرمين والمظلومين، إلى جانب حياته الشخصية والصراع الذى يواجهه مع عائلة أخرى.
ووعدت نيللى كريم جمهورها بأسلوب ساخر على مواقع التواصل الاجتماعى قائلة : والله ليس هناك ما يدعو للنكد وأعلنت الفنانة نيللى كريم، أنها بدأت التحضير لمسلسلها الجديد اختفاء الذى من المقرر عرضه على الشاشات فى السباق الرمضانى لهذا العام ويشاركها البطولة الفنان الأردنى إياد نصار.
تدور أحداث المسلسل حول زوجة تبحث طول أحداث المسلسل عن زوجها الذى اختفى فجأة فى ظروف غامضة، وتخوض صراعات مع أقرب الناس إليها أثناء رحلة البحث عن الزوج المفقود.
وخضع الثنائى باسل الخياط وريهام عبد الغفور لجلسة تصوير جديدة فى عدد من الأماكن الأثرية بالقاهرة، بعدسة مصور النجوم خالد فضة.
وجاءت هذه الجلسة للترويج عن مسلسل» الرحلة ٧١٠ “المنتظر عرضه فى شهر رمضان المقبل، وهو العمل الذى تدور أحداثه حول فكرة القدر، وما يفعله فى حياة الإنسان، والظروف والأزمات التى يتعرض لها البشر.
المسلسل من بطولة باسل الخياط، ريهام عبد الغفور، وليد فواز، حنان مطاوع، مى سليم، ثراء جبيل، محمود حجازى، إسلام جمال محمد مهران، وآخرون، قصة نور شيشكلى، وسيناريو وحوار عمرو الدالى وأحمد وائل، وإخراج حسام على، وإنتاج مها سليم وأحمد سمير وتامر تمام.
وتسابق الكثيرون بصور من اللوكيشن ووعد الجمهور بعمل جيد ومختلف من بينهم دينا الشربينى بالترويج لمسلسلها معجزة من خلال عمل فيديو لحفل عيد ميلادها لايف من اللوكيشن ونشرته على حسابها الخاص إلى جانب تسريب أخبار تفيد بظهور خاص لعمرو دياب فى العمل مما جعل الأمر أصبح واضحًا أن دياب هو دعاية دينا لمسلسلها.