السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات المسلحة تٌُطهر سيناء

القوات المسلحة تٌُطهر سيناء
القوات المسلحة تٌُطهر سيناء




كتب - عمر علم الدين

استمراراً لمعركة الشرف والفداء على أرض سيناء،  يواصل  أبطال القوات المسلحة والشرطة  تنفيذ المهام المخططة وتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية،وضبط العناصر الهاربة، وإحكام السيطرة على مناطق العمليات بشمال ووسط سيناء وعلى جميع الاتجاهات الاستراتيجية، وقد أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن عدة نجاحات ،وفقا للبيان التاسع عشر للقيادة العامة للقوات المسلحة منها مقتل 6 تكفيريين شديدى الخطورة، خلال استهداف القوات الجوية لأحد الأوكار التى تتحصن بها العناصر الإرهابية، علاوة على القضاء على 9 آخرين، والقبض على  114مشتبها بهم، منهم21 مطلوبين جنائيا بشمال ووسط سيناء.
كما نجحت القوات فى تصفية  12 عنصرا تكفيريا أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، وضبط بحوزتهم 3 بنادق آلية ومسدسين وعبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة، وذلك بعد توافر معلومات تفيد باختبائهم بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم ثالث العريش.
كما تم خلال الأيام الماضية، اكتشاف وتدمير معسكر تدريب خاص بالعناصر التكفيرية، مكون من ميدان رماية وميدان موانع ونفق ينتهى بقاعة محاضرات تحت الأرض، وعدد من الملاجئ بداخلها كميات من الذخائر وأجهزة اتصال، بالإضافة لتدمير والتحفظ على 15 عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.
كما نجحت القوات فى تدمير  150 ملجأ ووكرا ومخزنا، عثر بداخلها على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من  الذخائر والوقود.
واستطاعت عناصر المهندسين العسكريين، اكتشاف وتفجير 30 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات، كما تم اكتشاف وتدمير  20 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء.
وفى إطار الجهود المتواصلة من القوات البحرية لتأمين السواحل المصرية ، قامت عناصر الأسطول الجنوبى فى البحر الأحمر بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية  بالقبض على سفينة مشتبه بها، بعد تنفيذ حق الزيارة والتفتيش عليها واقتحامها وبتفتيشها عثر على 1350 كيلو جراما من مخدر الهيروين الخام، والتى تكفى لصنع 14 طنا من الهيروين المختلط.
كما تم تنظيم أكثر من 585 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى بواسطة التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود، وبالتعاون مع عناصر الشرطة لفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الاتجاهين الغربى والجنوبى.
كما نجحت عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجى الغربي، فى ضبط أحد خطوط إمداد العناصر التكفيرية عن طريق الغرب حيث تمكنت من ضبط 831 بندقية آلية و ضغط هواء و1384 مسدس صوت، وأكثر من 80 ألف طلقة أنواع، و2300 جهاز تليفون محمول، و3ملايين و 450 ألف قرص مخدر، وكميات كبيرة  من جوهر الحشيش و المستلزمات الطبية والعقاقير والأدوية، علاوة على 20 كجم من المشغولات الفضية  ، بالإضافة لاكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح شمال سيناء منها نفق رئيسى بطول 1400 متر.
فيما يواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة إحكام السيطرة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية بعزيمة وروح قتالية عالية لاستكمال رسالتهم السامية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم.