الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

‎العامة للمرور: استمرار حملات التوعية لقائدى سيارات النقل الثقيل

‎العامة للمرور: استمرار حملات  التوعية لقائدى سيارات النقل الثقيل
‎العامة للمرور: استمرار حملات التوعية لقائدى سيارات النقل الثقيل




كتب - سيد دويدار

 

فى ضوء مبادرة الإدارة العامة للمرور بتوجيه حملات إرشادية للمواطنين ورواد الطرق السريعة للتوعية بأهمية الالتزام بقواعد القيادة السليمة للتقليل من معدلات الحوادث ,فقد اضطلعت الإدارة إلى استكمال حملات التوعية لقائدى السيارات خلال شهر أبريل الجارى حيث تلقى الحملة الثالثة الضوء على «إرشادات قائدى سيارات النقل الالتزام بالجانب الأيمن مع توزيع مطويات حفاظا على سلامة قائدى السيارات وسلامتهم».
‎من أهم الحوادث وإعاقة المرور على الطريق هى سير مركبات النقل الثقيل
‎بأنواعها يسار الطريق
 ‎1. السير يسار الطريق لسيارات النقل الثقيل يتسبب فى وقوع الحوادث وذلك لحجب الرؤية عن السيارات التى خلفها أثناء التخطى للسيارة نظراً لوجود عجلة القيادة جهة اليسار من السيارة .
‎2. السير يسار الطريق لسيارات النقل الثقيل يتسبب فى إعاقة شديدة لحركة المرور نظراً لتكدس السيارات الأخرى المسموح لها بسرعات أعلى بالسير خلفها مما يؤدى إلى تباطؤ الحركة المرورية على الطريق بدون مبرر .
‎3. السير يسار الطريق لمركبات النقل الثقيل يعيق حركة سيارات الطوارئ «الإسعاف – المطافئ – الشرطة» نظراً لبطء حركتها أثناء السير أو عند تغيير الاتجاه بين الحارات الأمر الذى يؤثر سلباً على سرعة إخلاء الطريق وإفساحه أمام سيارات الطوارئ للقيام بمهام عملها .
‎4. عند حدوث عطل مفاجئ لسيارة نقل على الجانب الأيسر يؤدى ذلك لإعاقة كبيرة لحركة المرور وتعريض أمن وسلامة مُستخدمى الطريق للخطر على عكس حدوث ذلك والسيارة ملتزمة بالجانب الأيمن من الطريق.
وفى ذات السياق شنت الإدارة العامة لمرور الجيزة حملات مرورية قادها اللواء هانى فواد نائب مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة والعميد عصام صلاح مدير التراخيص على سيارات النقل  حيث أشرف الرائد عصام مصطفى رئيس قسم مرور الجيزة على منع سيارات النقل  من الصعود أعلى الطريق الدائرى فى الأوقات غير المصرح بها وقام الرائد عصام مصطفى بتوعية قائدى هذه السيارات وتسليمهم مطويات الادارة العامة للمرور .
وفى القاهرة أشرف اللواء علاء متولى مدير الادارة العامة لمرور القاهرة على حملات المخدرات بالتفتيش على قائدى سيارات التفتيش حيث قاد العقيد  شهاب فتح الباب رئيس قسم مرور الأوبرا الحملات وتمكن من تحقيق سيولة مرورية بهذه الأماكن.