الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عرين الفراعنة فى خطر

عرين الفراعنة فى خطر
عرين الفراعنة فى خطر




كتب - وائل سامى وعمر عبدالحفيظ


الشناوى خارج المونديال


استقر أحمد الشناوى حارس مرمى فريق الزمالك على السفر إلى ألمانيا خلال الفترة القادمة لإجراء عملية الرباط الصليبى والعلاج من الإصابة التى تعرض لها خلال مباراة الزمالك الأخيرة أمام الاتحاد السكندرى بالدورى الممتاز.
وأكد أحمد الشناوى، أن الفحوصات والأشعة التى خضع لها لدى الدكتور أحمد عبد العزيز أثبتت إصابته بقطع فى الرباط الامامى «الصليبى» وتهتك فى الرباط الداخلى وزحزحة فى الركبة بعد الأشعة والفحوصات التى خضع لها وبذلك يتأكد غياب الشناوى عن الزمالك لمدة 6 أشهر وسيغيب أيضا عن المشاركة مع المنتخب الوطنى فى كأس العالم المقبلة بروسيا.
من جانبه أكد هانى زادة عضو مجلس إدارة ناى الزمالك، أن المجلس الأبيض زار أحمد الشناوى، أثناء إجرائه للأشعة الأخيرة التى شخصت إصابته بشكل نهائى.
وأضاف، أن مرتضى منصور، رئيس النادى، اتفق مع محمد صلاح، المدير الفنى لفريق نجوم المستقبل، على الانضمام للجهاز الفنى للفريق الأبيض فى الفترة المقبلة.
وأشار: «مرتضى اتفق مع صلاح على الانضمام للجهاز الفنى للزمالك بعد الانتهاء من مشوار الصعود مع فريقه».
وأردف: «صلاح سينضم للجهاز الفنى للأبيض لحين التعاقد مع مدير فنى جديد، بعد رحيل إيهاب جلال».
وشدد على أن المجلس لم يفكر فى عودة البرتغالى فيريرا لتولى القيادة الفنية للقلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.
وأتم: «فيريرا ايه.. اللى راح ميرجعش».
وأنهى زاده تصريحاته بأن المدير الفنى المقبل للزمالك سيكون عالميا بتمويل تركى آل الشيخ عقب جلسته المرتقبة فى الرياض مع مرتضى منصور.
فى شأن آخر، يبدو أن البوركينى إيريك تراورى، صانع ألعاب فريق مصر المقاصة، سيكون الصدام القادم بين الزمالك والأهلى فى الميركاتو الصيفى.
فقد أعلن نادى الزمالك تمسكه بضم اللاعب صاحب الـ19 عاما لصفوفه فى الصيف المقبل، لاسيما أنه لاعب مميز وصغير السن وبإمكانه صناعة الفارق مع الأبيض.
كما دخل الأهلى على خط المفاوضات بقوة بعرض 8 ملايين جنيه إضافة إلى إعارة اللاعب الجنوب إفريقى باكامانى لمدة موسم فى سبيل ضم اللاعب.
يذكر أن عبدالله السعيد لاعب منتخب مصر والأهلى كان آخر الصدامات بين القطبين فى الميركاتو الأخير.

إكرامى ينتظر الفرصة

يدرس الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، مشاركة شريف إكرامى حارس الفريق فى مباريات الدورى العام بالتبادل مع الشناوى لضمان فرصته فى التواجد مع المنتخب الوطنى فى مونديال روسيا 2018، ويحسم الجهاز الفنى قراره النهائى اليوم بشأن مشاركة إكرامى فى مباراة وادى دجلة التى تقام غدًا بالدورى.
ونفى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى طلب أى لاعب فى الأهلى الرحيل خلال الفترة الحالية وأضاف عبد الحفيظ أن لاعبى الأهلى على قدر كبير من المسئولية والجميع يعرف دوره على النحو الأمثل ومن الصعب حدوث هذا الأمر.
وأضاف مدير الكرة بالأهلى أن كل ما تردد بشأن طلب هشام محمد أو ميدو جابر أو أى من اللاعبين الرحيل أمر عارٍ تماما من الصحة.
وشدد عبد الحفيظ على أن تركيز جميع اللاعبين حاليًا ينصب حول المباريات المتبقية من مسابقة الدورى الممتاز، وكذلك بطولتى إفريقيا وكأس مصر.
وأكد مدير الكرة أنه على تواصل مستمر مع مسئولى نادى الترجى التونسى؛ للتنسيق خلال الفترة المقبلة ومعرفة موعد وصولهم للقاهرة لمواجهة الأهلى فى مستهل مشوار الفريق فى دور المجموعات  لدورى أبطال إفريقيا.
وأوضح عبد الحفيظ أن الأهلى جاهز لاستقبال للفريق التونسى وتوفير كل احتياجاته كما هو المعتاد، نظرًا للعلاقات الطيبة التى تربط الأهلى بالترجى والمعاملة الجيدة التى يلقاها الأهلى دائما فى زياراته لتونس الشقيقة.
وشدد مدير الكرة على أهمية المباراة بالنسبة للفريقين، مؤكدًا أن ضربة البداية دائمًا ما تكون صعبة على جميع الفرق، وهو ما يضاعف من المسئولية الملقاة على اللاعبين، خاصة أن البداية  أمام الترجى الذى يعد من أهم الفرق الإفريقية، ولديه من الخبرة ما يكفى للتعامل مع مثل هذه المواقف.
واستكمل مدير الكرة حديثه موضحًا أن وجود الترجى فى نفس مجموعة الأهلى سلاح ذو حدين، خصوصًا أن الفريقين يعلمان كل شيء عن بعضهما، وفى نفس الوقت فإن الفريق التونسى لديه أكثر من ذكرى ليست جيدة مع نتائج آخر المواجهات التى جمعت الفريقين، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة القادمة، والمسئولية الملقاة على اللاعبين.
وأكد مدير الكرة أن الأهلى جاهز لمواجهة التحديات المنتظرة فى دورى الأبطال هذا الموسم،  وأن الفريق يمتلك من الخبرة ما يكفى للتعامل مع كل المواقف وأخذ الأمور خطوة خطوة وصولًا إلى تحقيق هدف الجميع بالتتويج باللقب الغالى فى نسخته الحالية.