الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«نقاط الضعف» تهدد أحلام الرباعى الأوروبى

«نقاط الضعف» تهدد أحلام الرباعى الأوروبى
«نقاط الضعف» تهدد أحلام الرباعى الأوروبى




كتب - محمد عثمان


مع اقتراب إقامة لقاءات الدور نصف النهائى لدورى الأبطال الأوروبى، والذى سيشهد مواجهة «نارية» بين ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونيخ الألمانى، بينما يشهد اللقاء الآخر مواجهة «حماسية» بين ليفربول الإنجليزى، وروما الإيطالى، ويمتاز كل فريق من الأربعة بنقاط للقوة والضعف.. ففى مدريد يُواصل الفريق مسيرته الناجحة فى الدفاع عن لقب البطولة، إذ سيحاول «الملكى» الظفر بهذا الكأس للمرة الثالثة على التوالى، خاصة وأنه يمتلك تشكيلة مرصعة بأبرز نجوم كرة القدم، يتقدمهم أحسن لاعب فى العالم كريستيانو رونالدو، فضلا عن المدرب الفرنسى زين الدين زيدان.
واستطاع « الملكي» إقصاء فرق قوية على غرار باريس سان جيرمان الفرنسى ويوفنتوس الإيطالى، لكن هزيمته أمام «السيدة العجوز» بـ3-1 أثارت بعض الشكوك حول قدرة ريال مدريد الحفاظ على لقبه، إذ ظهر أنه يُعانى من مشاكل فى الدفاع ووسط الميدان، إذ تراجع أداء كاسيميرو وكذلك مازال أداء بيل وبنزيما لازال نقطة استفهام كبيرة.
فى المقابل، استعاد فريق بايرن ميونيخ عافيته، بعدما تعاقد مع المدرب يوب هاينكيس، الذى أعاد الفريق البافارى إلى سكة الانتصارات، عقب بداية صعبة مع أنشلوتى. ويضم فريق البايرن العديد من اللاعبين، الذين يستطيعون شغل أكثر من مكان فوق المستطيل الأخضر، وهو ما يمنح المدرب هاينكيس مرونة تكتيكية أكبر تُساعده على التعامل مع حيثيات كل مباراة على حدة.. لكن الفريق البافارى يعانى من الإصابات، التى ضربت الكثير من لاعبيه: «مانويل نوير وخافى مارتينيز وخاميس رودريجيز ورافينيا»، فضلا على ذلك، فشل الفريق فى السنوات الأخيرة فى تجاوز عقدة نصف نهائى دورى أبطال أوروبا. وفى ليفربول، نرى أن الفريق تطور كثيرا تحت قيادة المدرب الألمانى يورجن كلوب، إذ يُقدم «الريدز» كرة تعتمد على الضغط العالى على الخصم، واللعب الجماعى وتناقل الكرة بسرعة بين مختلف الخطوط.. كما يستفيد الفريق من تألق النجم المصرى محمد صلاح.. ويعانى الفريق من مشاكل فى خط الدفاع وتذبذب مستوى الحارس لوريس كاريوس.
ونأتى إلى الحصان الأسود فى البطولة، فريق روما الإيطالى الذى تغلب على العملاق الإسبانى برشلونة بثلاثية نظيفة.
وأكد «ذئاب روما» أنهم فريق خطير بقيادة المدرب دى فرانشيسكو، الذى ساعد فريق العاصمة على استعادة بعض من بريقه المفقود.
ويمتلك روما دفاعا قويا وحارس مرمى، يُعد من بين الأحسن فى العالم حاليا، لكن نقص الخبرة من أبرز نقاط ضعف فريق الذئاب.