الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البريميرليج فى قبضة الفرعون

البريميرليج فى قبضة الفرعون
البريميرليج فى قبضة الفرعون




كتب - محمد أبوالليل


لا يزال الفرعون المصرى محمد صلاح يواصل هيمنته على سباق هدافى البطولة الأقوى فى العالم وهى بطولة الدورى الإنجليزى «البريميرليج» بعدما عزز صدارته لهدافى البطولة بهدف رائع فى شباك بورنموث خلال مباراة الفريقين على ملعب أنفيلد  فى إطار منافسات الجولة 34 من المسابقة.
ورفع صلاح رصيده إلى 30 هدفًا ليصبح أول لاعب إفريقى يسجل هذه الحصيلة فى موسم واحد بالدورى الإنجليزى كاسرًا الرقم المسجل باسم الإيفوارى ديديه دروجبا نجم تشيلسى السابق الذى سجل 29 هدفًا فى موسم 2009/2010.
ووفقا لشبكة «سكواكا» العالمية فإن محمد صلاح أصبح أيضًا أصبح أول لاعب فى الدورى الإنجليزى يسجل 40 هدفًا على الأقل فى موسم واحد منذ أن سجل كريستيانو رونالدو 42 هدفًا بقميص مانشستر يونايتد فى موسم 2007/2008
وتصدر صلاح عناوين معظم الصحف البريطانية بعد وصوله للهدف الـ 40 فى موسم واحد, حيث عنونت صحيفة «إكسبريس» قائلة: «صلاح يضىء مرة أخرى»، وأشارت الصحيفة أن صلاح استطاع أن يصل لهدفه الـ40 فى موسمه الأول مع ليفربول  ليكون أمامه رقم آخر وهو تجاوز إيان راش عندما سجل 47 هدفًا فى موسم واحد مع ليفربول.
أما صحيفة ذا صن البريطانية الشهيرة فكتبت أن صلاح اخترق حاجز الـ40 هدفًا مع ليفربول بعد هدفه فى مرمى بورنموث، ليصبح متربعًا على صدارة هدافى البريميرليج بعدما سجل 30 هدفًا ليصبح على بعد خمسة أهداف من هارى كين مهاجم توتنهام.
أما صحيفة تليجراف فكتبت عنوان جاء فيه «آنفيلد أصبح فى قبضة محمد صلاح».. وقالت الصحيفة إن صلاح حقق إنجازًا لم يتحقق منذ 32 عامًا بعدما أصبح متساويًا مع أيان راش عندما سجل 40 هدفًا مع ليفربول.
وأخيرا كتبت صحيفة ميرور الشهيرة أن صلاح انضم إلى نادى الأكثر تميزًا فى تاريخ ليفربول بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 40 هدفًا فى موسمه الأول مع الريدز.. كما أشارت الصحيفة إلى أن صلاح اختار أسلوبًا بارزًا للوصول للهدف رقم 40 مع ليفربول بعدما سجل هدفًا رائعًا فى شباك بورنموث من رأسية رائعة.