الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المقطورة غلطتها بـ«جول»

المقطورة غلطتها بـ«جول»
المقطورة غلطتها بـ«جول»




البحيرة - محمد عيسوى

 

«سائقو النقل» فتوات الطريق، وخلف معظم حوادث وكوارث الطرق اليومية، قيل عنهم «غلطتهم بجول» فهى سيارات ضخمة وعند حدوث أى خلل فى صيانتها أو غفلة سائقها تؤدى إلى عواقب وخيمة فهى ليست كغيرها من السيارات صغيرة الحجم التى يسهل السيطرة على مشكلاتها، من هذا المنطلق طالب الكثير بمنع سير سيارة نقل مرفقة بـ «مقطورة» إلا أن السائقين ودن من طين وأخرى من عجين، لنقف اليوم أمام كارثة حيث تسبب اشتعال النيران فى سيارة بمقطورة بمركز أبو المطامير بالبحيرة فى احتراق حمولتها كمية 35 طن كتان دون وقوع أى إصابات بشرية.
حيث تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو المطامير يفيد بإشتعال النيران بسيارة بطريق أبو المطامير جناكليس (فرعى) أمام المعهد العالى للتكنولوجيا. انتقلت قوات الحماية المدنية وبالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة «نقل بمقطورة» فى طريقها من مدينة وادى النطرون متجه إلى المحلة الكبرى، يقودها «عبد الخالق. ع، مقيم سمنود بالغربية» حيث فوجئ باشتعال النيران بمقطورة السيارة وحمولتها،  وتم فصل المقطورة عن السيارة فى حينه والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات.
بسؤال قائد السيارة قرر بمضمون ما تقدم، ولم يعلل سبباً للحريق، ولم يتهم أحدا بالتسبب فى ذلك، وتم ندب خبراء قسم الأدلة الجنائية لمعاينة محل الحريق فنياً.