السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ساويرس: تبادل التكنولوجيا يحسن الوضع العالمى للشركات

ساويرس: تبادل التكنولوجيا يحسن الوضع العالمى للشركات
ساويرس: تبادل التكنولوجيا يحسن الوضع العالمى للشركات




كتب - هانى الروبى


قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، ومؤسس حزب المصريين الأحرار، إنه سعيد باستقبال الروبوت «صوفيا» الذى يحمل الجنسية السعودية للمرة الأولى فى مصر.
وأضاف ساويرس خلال كلمته بمؤتمر «صناعة المحتوى»، أن تبادل التكنولوجيا يعمل على تحسين الوضع العالمى للشركات المصرية فى جميع المجالات، ما سيسهم بشكل كبير فى عملية صناعة المحتوى خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى «صناعة الإبداع» فى نسخته الثامنة بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين، وذلك بفندق فورسيزونز، بوسط البلد.
ويناقش الملتقى العديد من القضايا عن «المحتوى»، سواء الذكاء الاصطناعي، الأعمال التجارية، الإعلان، التسويق، الإنتاج التليفزيونى والرقمي، السينما، الموسيقى، الفنون والإعلام، إضافة إلى جلسة مباشرة مع الروبوت «صوفيا».
ومن المقرر أن تستمر فعاليات الملتقى لمدة يومين، لمناقشة جميع القضايا التكنولوجية، التى ظهرت مؤخرا فى مصر.
وصرح عمرو أشرف الشريك المؤسس لملتقى صناعة الإبداع قائلا : « الملتقى يمثل هذا العام فرصة واعدة لاستخلاص الخبرات والاستفادة منها فى الأعمال الإبداعية حيث يناقش عددا كبيرا من الموضوعات المختلفة التى تساهم فى صناعة الإبداع».. وتتضمن قائمة المتحدثين أبرز الخبراء الإقليميين والمحليين من بينهم المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة، بالإضافة إلى دانا جريفين مؤسسة شركة INNRdesign، وهى شركة ناشئة تستخدم علم الأعصاب، والذكاء الاصطناعى وتحليلات البيانات والتصميم لتحسين أداء ونمو الأفراد والشركات، كما تشارك أيضا لينا كولانى مديرة المحتوى ذو العلامة التجارية فى شركة «DMS».