الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبدالعال يحذر النواب المتغيبين: ستدفعون الفاتورة فى الانتخابات القادمة

عبدالعال يحذر النواب المتغيبين: ستدفعون الفاتورة فى الانتخابات القادمة
عبدالعال يحذر النواب المتغيبين: ستدفعون الفاتورة فى الانتخابات القادمة




كتبت - فريدة محمد

تصويرـ مايسة عزت


كعادته أصر رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال على ضرورة حضور أغلبية النواب أثناء التصويت على القوانين، وحذر النواب المتغيبين من خطورة ذلك مؤكدا أنهم سيدفعون فاتورة ذلك فى الانتخابات القادمة.
وانتقد د.على عبد العال رئيس البرلمان ضعف حضور النواب بالمجلس جاء ذلك أثناء سعيه لإقرار قانون السلك الدبلوماسى المقدم من الحكومة لتعديل القانون رقم 45 لسنة 1982 فى مجموعة، وذلك بموافقة 466 نائب ورفض 15 وامتناع 4 أعضاء والذى سيتم تطبيقه بأثر رجعى من منتصف يونيو2015.
فقال النداء بالاسم والإذاعة فى نشرة التاسعة، وأضاف مداعبا النواب  وسيتم وضع الأسماء فى الأماكن العامة بالدوائر وهناك متنافسون فيها وأضاف مداعبا النواب «وليتنافس المتنافسون».
وقال رئيس البرلمان لزعيم الأغلبية محمد السويدى « انت تحضر قوائم دعم مصر من الآن عليك أن تراعى الحضورفى الجلسات وأعتقد أن ذلك سيؤخذ فى الاعتبار وكل حزب يقدم القائمة والمستقلين يترشحون مستقلين والانتخابات القادمة للشباب.
وقال وهو يمازح النواب «سيكون هناك جائزة لأكثر محافظة نوابها متواجدون ومحافظة القاهرة كانت مشرفة فى الانتخابات الرئاسية وسيناء فيها النائب رحمى عبد ربه، وعندما أبدى بعض نواب سيناء غضبهم قال فقط أنا أحمسكم .«
وتابع: عدم التزام الأعضاء للحضور لجلسة البرلمان، يضعنى فى حرج أمام الرأى العام والإعلام.. مؤكدا أنه طالب النواب بضرورة الحضور مبكرا للجلسة، من أجل التصويت على قانون التحفظ على أموال الإرهابيين وتعديلات السلك الدبلوماسى، إلا أنهم لم يلتزموا بذلك، مؤكدا أن عدم الحضور يضعنى فى حرج أمام الإعلام والرأى العام.