الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طرح 110 آلاف فدان لصغار المزارعين.. نهاية الشهر

طرح 110 آلاف فدان لصغار المزارعين.. نهاية الشهر
طرح 110 آلاف فدان لصغار المزارعين.. نهاية الشهر




كتب ـ حسن أبوخزيم


عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس اجتماعًا لمناقشة الموقف التنفيذى لمشروع المليون والنصف مليون فدان، فى حضور وزيرا الرى، الزراعة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس شركة الريف المصرى، وممثلى الجهات المعنية.
من جانبه شدد رئيس الوزراء، على الاهتمام الذى توليه الدولة بهذا المشروع القومى العملاق، بما يحقق توجه الدولة نحو إيجاد مجتمعات عمرانية جديدة تقوم على أنشطة اقتصادية متنوعة، وتساهم فى اتساع الحيز العمرانى، واتاحة فرص عمل.
وتناول الاجتماع بحث خطة الطرح الجديدة، فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع، والتى تبدأ نهاية شهر أبريل الجارى، وتمت الإشارة إلى أن الخطة تتضمن قيام الشركة بطرح مساحات على صغار المزارعين، من بينها 45 ألف فدان بمنطقة المغرة، و15 ألف فدان بالفرافرة، و50  ألفًا غرب المنيا.
كما استعرض آليات تقنين وضع اليد للمساحات المزروعة والمستصلحة، حيث وجه إسماعيل بإزالة أى تعديات لم تتقدم بطلبات تقنين فى المدة المعلن عنها، علاوة على مناقشة أوضاع التقنين المائى، ومراجعة تصرفات الآبار والخزان الجوفى لأراضى المشروع، إلى جانب آليات اختبار الآبار، وخطة تسليمها للمستفيدين، فضلاً عن دراسة توفير أراضى بديلة لمشروعات للاستثمار الداجنى.