الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إكرامى يعود لعرين الأهلى فى «بلد الغريب»

إكرامى يعود لعرين الأهلى فى «بلد الغريب»
إكرامى يعود لعرين الأهلى فى «بلد الغريب»




كتب - عمر عبد الحفيظ


استقر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى على مشاركة شريف إكرامى فى مباراة بتروجت التى تقام يوم الأحد المقبل بالسويس ضمن منافسات بطولة الدورى العام، وأكد الجهاز الفنى جاهزية إكرامى للمشاركة فى المباريات فيما يتجه الجهاز إلى الدفع بمحمد الشناوى فى مباراة القمة أمام الزمالك وأمام الترجى بدورى أبطال إفريقيا.
وأكد حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى على أن الجهاز الفنى أغلق ملف مباراة وادى دجلة  وبدأ التركيز على مواجهة بتروجت التى تقام يوم الأحد المقبل فى الدورى.
وأشاد البدرى بالمستوى الذى قدمه جميع اللاعبين خلال المباريات التى شارك فيها الأهلى على مدار الموسم، وقال إنه رغم التعديلات على التشكيل ودخول بعض العناصر إلا أن الأداء لم يتغير كثيرا، وأن جميع اللاعبين يؤدون وفقا للدور المطلوب منهم وهو أكثر شيء يسعده بشكل شخصي.
وأكد أن حسم بطولة الدورى العام مبكرا ساهم فى منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين غابوا عن التشكيل فى بعض المباريات للعودة من جديد والحصول على فرصتهم، وهو ما أكد عليه من قبل وتم تنفيذه بشكل عملى فى المباريات الماضية، حيث دفع بعناصر شابه  واستمر فى إعطاء بعض العناصر الفرصة كاملة للتواجد والمشاركة.
وشدد المدير الفنى للأهلى على أن شريف إكرامى حارس الفريق فرصته قادمة للمشاركة فى المباريات.
وجدد البدرى تأكيده على أن هناك أهدافا ثابتة وهناك أهدافا متغيرة وفقا لكل مرحلة، وأن الفريق أمامه أهداف أخرى بعد حسم بطولة الدورى العام وهو دورى أبطال إفريقيا وبطولة كأس مصر.
وأشار المدير الفنى إلى أن الأهلى مستمر فى رحلة البحث عن الأرقام الجديدة فى الدوري، التى تحسب للجهاز الفنى والجيل الحالى من اللاعبين.
وقال طارق سليمان، مدرب الحراس إن الفريق أمامه مواجهة مهمة أمام بتروجت يوم الأحد المقبل فى السويس ضمن منافسة بطولة الدورى العام.
وأضاف مدرب الحراس أن الأهلى حقق الفوز الـ26  له فى بطولة الدورى العام خلال موسم واحد بالفوز الأخير على وادى دجلة، وهو رقم تم تحقيقه من قبل، ولذلك يسعى الجهاز الفنى واللاعبون إلى تحقيق رقم تاريخى جديد بالوصول إلى 27 مباراة فوز ومن هنا تأتى أهمية مباراة بتروجت.
وأشاد سليمان بالمستوى الذى قدمه على لطفى خلال مشاركته مع الأهلى أمام وادى دجلة وقال إن هذا الظهور هو الثانى للحارس وأنه يقدم أداء جيدا ويتعامل بشكل جيد مع المواقف التى يواجهها.
وأكد مدرب الحراس أن المشاركة مع الأهلى مختلفة عن اللعب مع أى فريق آخر بسبب الضغوط التى يتعرض لها الفريق.
ويستأنف الأهلى تدريباته عصر اليوم الخميس؛ استعدادًا لمواجهة بتروجت التى تقام يوم الأحد المقبل فى السويس ضمن منافسات بطولة الدورى العام.
وحصل الأهلى على راحة سلبية من التدريبات أمس الأربعاء بعد انتهاء مباراة وادى دجلة التى أقيمت على استاد القاهرة والتى انتهت بفوز الأهلى بهدف سجله وليد أزارو.
ويخضع محمد نجيب لاختبار طبى لتحديد موقفه من المشاركة فى التدريبات الجماعية التى تقام على ملعب التتش؛ واشتكى نجيب من إجهاد فى العضلة الخلفية وخضع لبرنامج تأهيلى خلال الفترة الأخيرة، وأكد الجهاز الطبى تحسن حالة اللاعب وتزايد فرص مشاركته فى المران الجماعى.
فيما يعود صلاح محسن، مهاجم الفريق إلى المشاركة فى المران الجماعى بعد شفائه من الإصابة التى تعرض لها فى كاحل القدم، ووفقا للجهاز الطبى بالأهلى انتهى اللاعب من برنامجه العلاجى والتأهيلى وأصبح جاهزا من الناحية الطبية.