الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شاكر: سرقة تيار كهربائى بقيمة 24 مليون جنيه بالإسكندرية

شاكر: سرقة تيار كهربائى بقيمة 24 مليون جنيه بالإسكندرية
شاكر: سرقة تيار كهربائى بقيمة 24 مليون جنيه بالإسكندرية




كتب - سامى عبد الرحمن

 

استعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء.
وقدم المهندس حمدى عكاشة تقريرًا أوضح فيه الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.
وحول الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية أوضح حمدى عكاشة رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد للشبكة (للحد من نسبة الأعطال) بالإضافة لعدد من التوسعات (لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة) وذلك من خلال تنفيذ 45 محولًا ،  76,5 كم شبكة هوائية رباعية مطورة  ،113 أعمدة خطوط هوائية جهد متوسط ، 37,8 كم كابلات جهد منخفض ، 47 كم كابلات جهد متوسط ، 2,9 كم / مسار خطوط هوائية جهد متوسط .
وحول الموقف التنفيذى لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضاف حمدى عكاشة إنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بنسبة 100% بعدد (10) خطوط بأطوال تصل إلى حوالى 7,4 كم .
هذا وقد بلغت تكلفة تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية إلى حوالى  5,206 مليون جنيه.
كما استعرض عكاشة أيضًا نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 28/2/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت حوالى 1541 حالة ، وبلغت كمية التيار المسروق حوالى 6,328 مليون ك.و.س، بقيمة تصل إلى  حوالى 23,946 مليون جنيه .