الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبول تظلم الشيخ وإخلاء سبيله بكفالة 50 ألف جنيه..أنصاره يهتفون داخل المحكمة.. «الصحافة فين.. الشريف أهوه»




 أكد المستشار مصطفي الحسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة أن هناك 3 بلاغات مقدمة ضد أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مازالت قيد التحقيق ولم تصدر بها أي قرارات حتي الآن، كما أن النيابة لم تحدد بعد جلسة للاستماع لأقوال الشيخ في البلاغات المقدمة ضده.

وكانت محكمة جنايات القاهرة  المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار صلاح رشدي في  أولي جلساتها قررت قبول التظلم «الثالث» المقدم من من أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، علي أمر حبسه احتياطيا علي ذمة التحقيقات بكفالة 50 الف جنيه.
بعد النطق بالقرار عمت الزغاريد انحاء قاعة المحاكمة والفرحة والاحضان لاقارب ومحامي الشيخ وضجت الجلسة بصرخات المؤيدين لاسامة الشيخ فرحا بقرار اخلاء السبيل و هتفوا «الصحافة فين الشريف اهوه»
بدات الجلسة في الساعة الثانية عشرة ظهرًا سرية داخل غرفة المداولة بعد حضور أسامة الشيخ من محبسه وسط حراسة امنية مشددة وتم ايداعه قفص الاتهام , وحضر  عدد من اقاربه و تم ادخاله الي غرفة المداولة وسط محاموه علي رأسهم مرتضي منصور و أسامة حسنانين عبيد و الذي اكد ان المادة143  فقرة الاخيرة من قانون الاجراءات الجنائية قالت انه لا يجوز حبس المتهم احتياطيا اكثر من 18 شهرا الا ان الشيخ امضي 22 شهرًا ولابد من اخلاء سبيله.
وأضاف الدفاع ان المحكمة رفضت التظلم السابق بناء علي نص المادة 66 التي تقتضي مرور 30 يومًا علي التظلم الذي يقدمه المتهم عما سبقه وأشاروا للمحكمة انه بصدور قرار محكمة النقض بنقض الحكم و اعادة محاكمة المتهم فقد سقط امر الحبس الاحتياطي الاول و لا مجال للانتظار 30 يومًا.
و طلبت المحكمة التقارير الطبية الخاصة بالمتهم وحالته الصحية فقدمها الدفاع و قال انها صادرة من مستشفي وادي النيل ومستشفيات اخري و طلبت المحكمة حيثيات حكم محكمه النقض.. يذكر أن محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة يوم الإثنين الماضي برئاسة المستشار ثروت حماد، وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، قررت في التظلم «الثاني» المقدم من الشيخ بعدم جواز الطعن المقدم وذلك طبقًا لنص المادة 166 من قانون الإجراءات الجنائية التي تشترط مرور 30 يومًا علي رفض آخر تظلم ضد قرار الحبس الاحتياطي.