الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القمة تحسم ملف الراحلين عن الشياطين

القمة تحسم ملف الراحلين عن الشياطين
القمة تحسم ملف الراحلين عن الشياطين




كتب - عمر عبدالحفيظ


حصل النادى الأهلى على مباريات فريق الترجى التونسى عن طريق نظام خاص على الإنترنت يستطيع من خلاله النادى جمع مباريات عن أى فريق، ورغم إنشغال الأهلى ببطولة الدورى العام إلا أنه بدأ التركيز على ضربة البداية فى إفريقيا حيث تم تكليف أحمد أيوب المدرب العام بملف الترجي.
وتلقى النادى الأهلى خطابا رسميا من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم؛ يفيد بتحديد موعد مباراتى الأهلى فى أول جولتين فى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن خطاب الاتحاد الافريقى حدد مباراة الأهلى والترجى التونسى يوم 4 مايو المقبل، فيما تقام مباراة الجولة الثانية أمام كمبالا سيتى الأوغندى يوم 15 من نفس الشهر على ملعب الأخير.
وأتم مدير الكرة بالأهلى، أنه سيتم إخطار الاتحاد الإفريقى خلال الأيام القليلة المقبلة لتحديد ملعب مباراة الأهلى والترجى عقب استخراج الموافقات الأمنية.
وأشار عبدالحفيظ إلى أن اللعب أمام الترجى على استاد القاهرة له أولوية لدى الجهاز الفنى واللاعبين، والجميع يقدر الدور الكبير للجهات الأمنية فى تأمين المباريات، وحرصها على عودة الجماهير للمدرجات، وهناك تنسيق كامل تقوم به إدارة النادي؛ من أجل حسم هذا الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأكد مدير الكرة أن هناك اجتماعا تنسيقيا للجهاز الفنى عقب مباراة الزمالك فى الدورى الممتاز المحدد لها يوم 26 أبريل الجاري؛ لحسم ملف اللاعبين المعارين وتحديد موقفهم.
وقال مدير الكرة: إن الاجتماع سيحدد ملامح القائمة فى الموسم الجديد، وفقا لرؤية الجهاز الفنى بشأن عودة اللاعبين المعارين واحتياجاته.
وأضاف، أن الجهاز الفنى بقيادة  حسام البدرى لا يرغب فى التعجل بحسم هذا الملف، خصوصا فى ظل عدم وضوح الرؤية لعدد اللاعبين فى قائمة الفريق بالموسم الجديد وعدد اللاعبين المقيدين بها.
وأتم عبد الحفيظ أنه يتواصل بشكل جيد مع جميع اللاعبين المعارين, وينتظر قرار الجهاز الفنى فى هذا الشأن، والوحيد الذى تم حسم موقفه هو ناصر ماهر المعار لنادى سموحة.
فى الوقت نفسه بدأ الأهلى التحضير لمواجهة كمبالا سيتى الأوغندى التى تقام يوم15 مايو المقبل فى ثانى مواجهات الفريق بدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، وبدأ مسئولو الأهلى التنسيق مع مسئولى السفارة المصرية فى أوغندا؛ من أجل الترتيب مبكرًا للإقامة وملاعب التدريب؛ استعدادا لمواجهة كمبالا.
ويشهد شهر مايو المقبل العديد من الأحداث المهمة على صعيد فريق الكرة، حيث يلتقى الأهلى مع الترجى التونسى يوم 4 مايو فى أولى مباريات الفريق بدورى المجموعات ببطولة إفريقيا، كما يلعب الأهلى مع أياكس الهولندى يوم 11 مايو فى اعتزال حسام غالي، ويتوجه الفريق مباشرة إلى أوغندا لمواجهة كمبالا فى ثانى مباريات دور المجموعات الإفريقي.
أكد الجهاز الطبى بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، أن على معلول، الظهير الأيسر للفريق، يحتاج إلى عشرة أيام ليكون جاهزا للمشاركة فى التدريبات الجماعية، وأن اللاعب مازال يُكمل برنامجه العلاجى والتأهيلي.
وتعرض معلول لإصابة فى الكاحل خلال مشاركته مع منتخب تونس فى ودية كوستاريكا، ضمن استعدادات المنتخب التونسى لكأس العالم الذى يقام فى روسيا خلال يونيو المقبل.
ورفض الجهاز الفنى للأهلى الاستعجال فى مشاركة معلول بالمران الجماعي؛ للتأكد من جاهزيته، وتنفيذه للبرنامج العلاجى والتأهيلى بشكل كامل، على أن يتم تجهيز اللاعب لمواجهة الترجى التى تقام يوم 4 مايو المقبل فى أولى مواجهات الأهلى بدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.