الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الملعونون فى الأرض.. إسبانيا تطرد إخوانيًا لخطورته على الأمن القومى

الملعونون فى الأرض.. إسبانيا تطرد إخوانيًا لخطورته على الأمن القومى
الملعونون فى الأرض.. إسبانيا تطرد إخوانيًا لخطورته على الأمن القومى




كتبت ـ وسام النحراوى


ملعونون فى كل مكان، ملفوظون من كل المجتمعات، إنهم أعضاء الجماعة الإرهابية، التى يستفيق العالم ـ يومًا بعد يوم ـ على حقيقة أنهم «مبشرون بالإرهاب» لا خير فيهم ولا أمان لهم. تلك الحقيقة عرفتها أخيرًا إسبانيا إحدى أهم الدول الأوروبية، إذ أقدم خوسيه أنطونيو نييتو، وزير الدولة لشئون الأمن فى وزارة الداخلية الإسبانية، على إصدار قرار بطرد، الإخوانى علاء محمد سعيد، عضو الجماعة الإرهابية، من البلاد لخطره على الأمن القومى الإسبانى.
صحيفة «لا ريوخا» الإسبانية كشفت إن قرار طرد «سعيد» صدر فى 7 مارس، وأمرته بمغادرة البلاد قبل 12 أبريل، إلا أنه لم ينفذ القرار، متجهًا إلى المحكمة هناك، إلا أن القضاء رفض طلبه وأيد قرار الداخلية. وهو الآن متحفظ عليه فى مركز الاعتقال الخاص بالأجانب فى مدريد لحين تحدد السلطات كيفية ترحيله إلى القاهرة، فيما قالت الصحيفة إن «سعيد» اختار تركيا للرحيل إليها كونها صديقة لجماعته الإرهابية.
الإخوانى المطرود كان يعمل إمامًا فى مسجدين بشارع «فيليجاس» بإقليم «لا يورخا» الإسباني، أحدهما أغلق منذ عام، فاتجه إلى العمل فى المسجد الثانى الواقع جنوب العاصمة.
وزارة الداخلية الإسبانية أوضحت «أن سعيد يمثل خطرا على الأمن القومى بسبب سلوكه على المدى الطويل المتسم بالتفسير التطرفى للقرآن، ومحاولة الدعوة للسلفية والمذهب المنغلق، فيما أطلقت عليه الصحيفة «التبشير الإرهابى».