الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس جالية الجنوب باليمن لـ«روزاليوسف»: يجب القضاء على وحشية الحوثيين والتخلص منها

رئيس جالية الجنوب باليمن لـ«روزاليوسف»:  يجب القضاء على وحشية الحوثيين والتخلص منها
رئيس جالية الجنوب باليمن لـ«روزاليوسف»: يجب القضاء على وحشية الحوثيين والتخلص منها




كتبت - أمانى عزام


تعيش الميليشيات الحوثية فى جبهات غرب تعز انهيارات متلاحقة، على وقع العملية العسكرية  التى تشنها قوات الجيش الوطنى والمقاومة بدعم من تحالف دعم الشرعية شرق المخا الساحلية.
وتشن الميليشيات حملة تجنيد إجبارى على المواطنين فى محافظة الحديدة، وتلزم السكان بالتقدم فى الصفوف الأولى.
ونجحت قوات الشرعية فى السيطرة على مواقع جديدة شرق معسكر خالد بن الوليد، حققت تقدما كبيرا، وسيطرت على تلتى السنترال والخزان الاستراتيجيتين، اضافة الى عدد من المناطق القريبة من مفرق البرح الوازعية الذى تتقدم باتجاهه.
وفى هذا السياق طالب بن حمدين الضالعى رئيس جالية الجنوب العربى باليمن، المملكة العربية السعودية والدول العربية، التعامل مع فتنة الحوثى بمحمل الجد، والقضاء على مشروعهم الكهنوتى الماجوسي، مشيرًا إلى أن قوات الحوثى قاومت على مدار 3 سنوات متتالية لاستخدامها أساليب غير إنسانية من ترهيب للشعوب وتفجير المنازل، وتجنيد الأطفال واستخدم حبوب الهلوسة والضغط على الأسر، وشراء المرتزقة، فضلًا عن تلقيهم دعما مفتوحا من إيران.
وأوضح «الضالعي» فى تصريح خاص لـ»روزاليوسف»، أن الحوثيين لم يصمدوا بالجنوب شهرين لصفق الرجال فى مقاومة هذه الميليشيات وتشددها الديني، بالإضافة إلى سيطرة التحاف العربى فى الجنوب.
وحذر «الضالعي» القيادة السعودية من الاخوان المسلمين المنافقين التابعة لقطر وايران المتواجدين فى الحكومة اليمنية -على- حد قوله -.