الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرنسا تدعم الصناعات الغذائية المصرية فى الأسواق الأوروبية

فرنسا تدعم الصناعات الغذائية المصرية فى الأسواق الأوروبية
فرنسا تدعم الصناعات الغذائية المصرية فى الأسواق الأوروبية




كتب - فتحى الضبع


أكد ليدوفيك بريفو رئيس القسم التجارى بسفارة فرنسا أن هناك العديد من الشركات المصرية سوف يشارك فى معرض سيال بباريس فى أكتوبر المقبل، مضيفًا: فى تصريحات لـ«روزاليوسف» إن فرنسا تفتح ذراعيها للشركات المصرية العاملة فى هذا القطاع خاصة انها لها سمعة عالمية جيدة بجانب أن مصر تعتبر احد اهم الاسواق فى الشرق الأوسط وبوابة رئيسية للسوق الافريقية.
وأشار بريفو إلى أن الشركات المصرية التى سوف تشارك فى اكبر معرض يهتم بالصناعات الغذائية فى العالم يمكنها أن تفتح مزيدا من الاسواق فى العديد من الدول وليس الاتحاد الاوروبى فقط من خلال عقد اللقاءات الثنائية مع مختلف الشركات المشاركة فى المعرض.
وأكد أن هذا المعرض يعتبر اهم شبكة عالمية للمتخصصين فى الاغذية وان سيال باريس ٢٠١٨ هو اجتماع عالم الصناعات الغذائية على مستوى العالم بجانب تبادل الحلول اليوم وغدا سعيا للتمكين من مواجهة تحديات هذه الصناعة للثلاثين عاما المقبلة.
ومن ناحية أخرى اكد باتيست دوماس مسئول استثمارات قطاع الزراعة فى السفارة أن الدورة السابقة من المعرض تواجد اكثر من 700 زائر مصرى حيث كان منهم من متخذى القرار وكان عدد الشركات التى شاركت فى المعرض ١٠٩ شركات من كبريات الشركات العاملة فى قطاع الغذائية فى مصر وان هذا العام سوف يتم التركيز على قطاع المشروبات.