الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استبدال محطات «الكارو» بالمحال والمطاعم المتحركة

استبدال محطات «الكارو» بالمحال والمطاعم المتحركة
استبدال محطات «الكارو» بالمحال والمطاعم المتحركة




الوادى الجديد - محمد محروس

بدأت محافظة الوادى الجديد، فى مواجهة وتقنين أوضاع الباعة الجائلين بالقرى والمدن، وذلك عن طريق توفير محال ومطاعم متحركة لهم بديلا عن العربات الكارو والإشغالات التى يتم وضعها فى الأرض وتتسبب فى مظهر غير حضاري، خاصة بالميادين العامة وأمام المصالح الحكومية والمناطق السياحية.
قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد: إن المطاعم والمحال المتنقلة عبارة عن تروسيكل مقدم من الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية، وتم تصميمه بمعرفة الشركة الهندسية للصناعة للاستعداد لطرحه للشباب كبائع متجول لتوفير فرص عمل لهم تتناسب مع الشكل الحضارى للمحافظة وللمواطنين الراغبين فى العمل عليها.
وأشار الزملوط إلى أن هذا التروسيكل آمن ومجهز بالكامل لبيع جميع المنتجات، علاوة على أن المحافظة على استعداد لبيعه وتقسيط ثمنه، وذلك فى خطوة لتوفير فرص عمل للشباب وتقنين أوضاعهم بشكل قانونى لا يضر بالبيئة ولا يتسبب لهم فى مشاكل فى الجهات الأمنية والتنفيذية.
ولفت إلى أنه تم حتى الآن طرح تروسيكلين بمدينة الخارجة، أحدهما لبيع الخضر والآخر عبارة عن مطعم متنقل، بهدف الوقوف على التجربة ومدى نجاحها، حيث حققت نجاحا كبيرا من جانب العاملين عليهم وسيتم تدعيم المراكز الإدارية الخمسة بواقع ١٠ تروسيكلات لكل مركز حتى يتم تعميمها ويستفيد منها الشباب كافة.
وأوضح محافظ الوادى الجديد أن سعر التروسيكل المجهز كمحل متنقل لا يتعدى 30 ألف جنيه، كما يمكن تقسيطه للشباب وسيتم طرحه على أكثر من شكل حتى يتناسب مع  الجميع، منوها إلى أن فكرته جاءت كحل للقضاء على العربات الكارو وإشغالات الباعة الجائلين والحد من الطلب على الأكشاك الخشبية.