الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وكيل وزارة الرى لـ«روزاليوسف»: لا نتدخل فى شئون نقابة المهندسين بالسلب أو الإيجاب

وكيل وزارة الرى لـ«روزاليوسف»: لا نتدخل فى شئون نقابة المهندسين بالسلب أو الإيجاب
وكيل وزارة الرى لـ«روزاليوسف»: لا نتدخل فى شئون نقابة المهندسين بالسلب أو الإيجاب




رد د.رجب عبدالعظيم وكيل وزارة المواد المائية والرى في مذكرة لـ«روزاليوسف» ردا على ما نشر تحت عنوان «أزمة بين نقابة المهندسين ووزارة الرى»، وقال عبدالعظيم إن وزارة الري تؤكد على الاحترام الكامل لنقابة المهندسين مجلسا وأعضاء والتأكيد كذلك على ديمقراطية عمل النقابة وحرية أعضائها فى اختيار من يمثلونهم، وحرية مجالس إدارتها في العمل دون أدنى تدخل بالسلب أو الايجاب للتأثير في هذه القرارات، وذلك إيمانا بحرية العمل النقابى التى كفلها الدستور ونص عليها القانون.

وأكد على أن وزير الموارد المائية والري بما منحه القانون من اختصاصات وصلاحيات وفقا لقانون إنشاء النقابة يقدر هذه المسئولية التى وضعت علي كاهله ويسعى دون إبطاء أو تعثر للنهوض بها على ضوء نصوص القانون وبما يخدم مصالح النقابة وأعضائها لتحقيق الأهداف المنوطة بها من تنظيم وارتقاء بمستوى مهنة الهندسة والمهندسين.
وأوضح أنه بخصوص ما أثاره أشرف شادى الامين العام بنقابة المهندسين بفرعية الجيزة من دعم بخصوص اهمال الوزارة لشئون نقابة المهندسين من حيث البناء وعدم الاهتمام لما تعرض له نادى النقابة للعدوان على الأرض وهدمه في أسرع وقت فإن ذلك غير صحيح.
وأضاف أن نادى نقابة المهندسين الفرعية بالجيزة والذى يقع بالبر الغربى لنهر النيل بشارع البحر الاعظم بمساحة 3565م2، ومصرح له بمساحة اشغالات سهلة الفك والتركيب بإجمالى 494م2 بنسبة 13.85٪ من المساحة الكلية بطول واجهة على النيل تبلغ 230 م/ط لم يجدد الترخيص الخاص به، وقام النادى بزيادة مساحة الإشغالات بمسطح 500م2 عن الاشغالات المصرح بها وهو ما تم تطبيق القانون بشأنه على النحو المتبع مع سائر الحالات المماثلة فتحرر محضر مخالفة رقم 103 لسنة 2015 وتم استصدار قرار ازالة برقم 230 لسنة 2015.
ولفت إلى أنه بتاريخ 20/7/2018 أجرى النادى بعض التجديدات الارضيات والحوائط فى بعض قاعاته وذلك قبل الحصول على ترخيص وفقا للقانون، وهو أيضا ما تم تطبيق القانون بشأنه على النحو المتبع مع سائر الحالات المماثلة فتحرر محضر مخالفة رقم 353 لسنة 2017 وتم استصدار قرار إزالة برقم 604 لسنة 2017.
وجار التنسيق حتى تاريخه مع الجهاز المعنية لتنفيذ قرارات الازالة المذكورة.
ومن جانب  آخر تلقت «روزاليوسف» خطابا من المهندس إيهاب منصور رئيس نقابة المهندسين بالجيزة يؤكد على أن السيد أشرف شادى ليس أمينا عاما لنقابة المهندسين الفرعية بالجيزة، ومن ثم ليس له صفة التحدث باسم النقابة لكون أمين النقابة الحالى هو المهندس إبراهيم محمد إبراهيم سراج الدين.
ولفت إلي ما أدلى به شادى يعد جريمة انتحال صفة أمين نقابة المهندسين بالجيزة، وكذا ادعائه كذبا بتعرض نادي النقابة للهدم يترتب عليه تشويه العلاقة بين النقابة ووزارة الموارد المائية والرى.