الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جوتيرش: الحل فى سوريا «سياسى» فقط وليس «عسكريًا»

جوتيرش: الحل فى سوريا «سياسى» فقط وليس «عسكريًا»
جوتيرش: الحل فى سوريا «سياسى» فقط وليس «عسكريًا»




أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أنه ليس من حل عسكرى للصراع الدائر فى سوريا وإنما الحل بات سياسيا فقط ، وهو معروف فى إشارة إلى قرار مجلس الأمن وبيان جنيف ومن خلال المحادثات داخل سوريا بين الحكومة والمعارضة ليتمكن الطرفان من التغلب على الخلافات الموجودة، مضيفا أن الطريق لا يزال طويلا للوصول إلى إجماع دولى بين أعضاء مجلس الأمن فيما يتعلق بالصراع السورى.
ميدانيا، أفاد مسئول محلى فى مدينة الرقة السورية أنه تم العثور على عشرات الجثث لمدنيين ومقاتلين من تنظيم «داعش» داخل مقبرة جماعية فى الرقة المعقل السابق لهم، وتقع المقبرة تحت ملعب لكرة القدم بالقرب من مستشفى كان الجهاديون قد تحصنوا فيه قبل أن يخسروا معركة الرقة.
فيما بث التليفزيون السورى لقطات تظهر غارات جوية استهدفت منطقة تسيطر عليها المعارضة قرب دمشق فى حين تكثف القوات الحكومية جهودها لسحق آخر معقلين لمقاتلين قرب العاصمة.
وأظهرت اللقطات الحية تصاعد أعمدة الدخان الكثيف من حى الحجر الأسود، فيما سمع أزيز الطائرات المحلقة فى سماء المنطقة، وتعد المنطقة جزءا من جيب إلى الجنوب مباشرة من دمشق، يضم مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.
ويسعى النظام السورى المدعوم من إيران وروسيا إلى سحق آخر جيوب للمعارضة، بعد السيطرة على الغوطة الشرقية التى تعد آخر معقل للمعارضة قرب دمشق.