الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كهرباء غياضة» تعمل بكامل طاقتها.. يونيو المقبل

«كهرباء غياضة» تعمل بكامل طاقتها.. يونيو المقبل
«كهرباء غياضة» تعمل بكامل طاقتها.. يونيو المقبل




بنى سويف - مصطفى عرفة

 

 كشف المهندس هانى محمد على، مدير عام محطة كهرباء غياضة ببني سويف، التى تعد أكبر محطة كهرباء فى العالم، عن دخول المحطة بكامل طاقتها الخدمة أول يونيو المقبل بعد الانتهاء من إجمالى العمل بالمحطة، وذلك قبل موعدها الرسمي بـ256 يوما.. وأكد مدير المحطة دخول الوحدة 20 مرحلة الطواعية للتجريب، مشيراً إلى أن الوحدة 10 ستدخل مرحلة الطواعية خلال أيام، قائلا: «8 توربينات مربوطة على الشبكة المصرية لكهرباء تنتج الواحدة 400 ميجا وات»، منوها إلي أن أعمال الإنشاء والبناء والعمل فى المحطة وفرت نحو 7 آلاف فرصة عمل مباشرة من مهندسين وفنيين وعمال بالإضافة إلى 35 ألف فرصة عمل أخرى غير مباشر.
وأكد مدير المحطة أن المشروع شارك فى إنشائه مهندسون وفنيون من 35 دولة على مستوى العالم، فضلا عن أن مدة تنفيذ المحطة 3 سنوات وهى أقصر مدة على مستوى العالم، مشيرا إلى أن التوربينات تم دخولها الخدمة فى مواعيدها المحددة ومنها توربينات دخلت الخدمة قبل ميعادها بنحو 256 يوماً.
يذكر أن العمل فى المحطة بدأ في 28 مارس 2015 على مساحة 58 فدانا باستثمار 2 مليار و500 مليون يورو تنتج 4800 ميجا وات بما يعادل ضعف قدرات محطة السد العالى، وتتكون المحطة من 4 دورات مركبة تنتج كل دورة نحو 1200 ميجا وات ومنها دورات غازية وأخرى بخارية وثالثة مائية.