الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم العالى: ربط أعداد الطلاب المقبولين بمعاهد اللغات بتقييم مستوى الكفاءة

التعليم العالى: ربط أعداد الطلاب المقبولين بمعاهد اللغات بتقييم مستوى الكفاءة
التعليم العالى: ربط أعداد الطلاب المقبولين بمعاهد اللغات بتقييم مستوى الكفاءة




كتبت - شيماء عدلى

 

تلقى د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا عن اجتماع لجنة قطاع الإعلام واللغات والدراسات العامة بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى قدمه د.عادل عبدالغفار رئيس اللجنة.
أوضح التقرير أن اللجنة عقدت اجتماعها الدورى برئاسة د.عادل عبد الغفار رئيس اللجنة، وحضور رئيس قطاع التعليم، وجميع السادة الأساتذة أعضاء اللجنة، ومستشار الوزير لشئون المعاهد وقيادات إدارة التعليم الخاص بالوزارة.
أوضح التقرير أن اللجنة قد استعرضت فى اجتماعها تقييم أداء المعاهد العليا للإعلام واللغات ، وقد أشادت فى اجتماعها بمعاهد الإعلام التى دأبت على عقد مؤتمرات علمية سنوية ذات أهمية للمجتمع ، وحرصت على تنفيذ أنشطة متعددة للمشاركة المجتمعية، واتسمت بالإيجابية فى تنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية الثقافية والفنية والرياضية، ونظمت مهرجانات لمشروعات تخرج الطلاب فى جميع التخصصات العلمية.
كما وافقت اللجنة على الطلبات المقدمة من بعض معاهد الإعلام لتعديل لوائحها الفنية لتواكب احتياجات سوق العمل، وذلك بعد أن انتهى أعضاء اللجنة من دراستها فنيًا.
وقررت اللجنة أن يكون الاجتماع القادم موعدًا لتحديد الأعداد المخصصة لكل معهد بمكتب التنسيق بمعايير شفافة تستند للتقييم الموضوعى لأداء كل معهد على المستوى التعليمى والمشاركة المجتمعية والأنشطة الطلابية، إضافة إلى أعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكل معهد وذلك تشجيعًا للمعاهد الجادة والمتميزة فى أدائها الشامل.