الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بوسان» الكورية تبهر المصريين بعروضها فى «الأوبرا»

«بوسان» الكورية تبهر المصريين بعروضها فى «الأوبرا»
«بوسان» الكورية تبهر المصريين بعروضها فى «الأوبرا»




كتب - علاء الدين ظاهر

نظم المركز الثقافى الكورى بالقاهرة حفلا فنيا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية مساء أمس الأول أحيته فرقة بوسان الوطنية للطبول.
وفى كلمته أكد «يون يوشيول» سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة أن العروض التى قدمتها الفرقة الكورية تجسد اهتمام كوريا بالدمج بين العراقة التى اتسمت بها ثقافتها التقليدية الثرية والحداثة فى آن واحد.
ونوه السفير الكورى إلى أن سفارة كوريا الجنوبية ستسعى فى المستقبل بالتعاون مع المركز الثقافى الكورى إلى تقديم عروض كورية متنوعة للشعب المصرى من أجل التعريف بالثقافة الكورية، كما سنسعى فى الوقت نفسه إلى تقديم العروض المصرية التى تظهر جماليات الثقافة المصرية إلى الشعب الكوري، من أجل تعزيز التفاهم بين شعبى البلدين .
وقدمت الفرقة الكورية مجموعة متميزة من العروض التقليدية التى حازت إعجاب جمهور الأوبرا، ومن أبرزها عرض سمولنورى، رقصة الجينسو، ورقصة المروحة وأغانى «جيونج جى» الشعبية.. جدير بالذكر أن الفرقة تتبع مركز بوسان الوطنى للموسيقى والفنون التقليدية وتم إنشاؤها فى عام 2008، وهى تقوم منذ ذلك الحين بتقديم عروض فنية تقليدية من أجل نشر الفنون التقليدية الكورية داخل كوريا وخارجها.