الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بالفن نقدر نغير» قوافل لتوعية أطفال المدارس فى الصعيد بأضرار التدخين

«بالفن نقدر نغير» قوافل لتوعية أطفال المدارس فى الصعيد بأضرار التدخين
«بالفن نقدر نغير» قوافل لتوعية أطفال المدارس فى الصعيد بأضرار التدخين




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى قوافل توعوية وثقافية تحت عنوان « بالفن هنقدر نغير» فى محافظات الصعيد للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات، حيث بدأ انطلاق القوافل فى أسيوط وسوهاج والمنيا وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لوزارة الثقافة، وتستهدف الأطفال فى المرحلة الابتدائية من سن ٦ سنوات وحتي ١٢ عاما، وهى الفئات الأكثر عرضة لتقليد من يدخنون أو يتعاطون المخدرات وذلك تحت رعاية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى.
تستهدف القوافل توعية 50 ألف طفل بمحافظات الوجه القبلى ورفع الوعى حول أضرار التدخين وتعاطى المخدرات خاصة التدخين السلبى وتجنب وجود الأطفال فى الأماكن التى يتواجد فيها المدخنون وكذلك رفع وعى النشء بعدم تقليد من يدخنون أو من يتعاطون المخدرات لخطورتها على الصحة وتعليم الطفل كيفية سؤال من يثق فيه قبل الإقدام على أى شىء حتى يكون لديه القدرة على التفكير واتخاذ القرار الصحيح تحت شعار «أنا أقوى.. أنا أفكر.. أنا آخد قرار».
وتضمنت القوافل عروضا فنية بالرسومات ومسارح العرائس والتنورة واستخدام الأساليب الإبداعية التى تتماشى مع المراحل العمرية للأطفال من سن 6 إلى 12 عاما فى المدارس ومراكز الشباب حيث لاقت هذه العروض قبولا كبيرا من جانب الأطفال بالمدارس ومراكز الشباب حيث تفاعل معها الأطفال ورددوا هتافات «أنت أقوى من المخدرات»، وقام بعرض المبادرات التوعوية مجموعة من الشباب المتطوعين بالصندوق وشباب من الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وقال عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعى - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى: إن هذه القوافل تستهدف رفع الوعى لدى الأطفال داخل المدارس وكذلك الأماكن التى يتواجد فيها الأطفال مثل مراكز الشباب حول أضرار التدخين وتعاطى المخدرات باستخدام أساليب فنية وإبداعية تتماشى مع الفئة العمرية للأطفال.