الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعاء فاروق لـ«روزاليوسف»: أقدم «اسأل مع دعاء» على النهار فى رمضان

دعاء فاروق لـ«روزاليوسف»: أقدم «اسأل مع دعاء» على النهار فى رمضان
دعاء فاروق لـ«روزاليوسف»: أقدم «اسأل مع دعاء» على النهار فى رمضان




تقرير - مريم الشريف

 

كشفت المذيعة دعاء فاروق، انها من المقرر أن تقدم برنامج «اسأل مع دعاء» على قناة النهار خلال شهر رمضان المقبل، والذى يتضمن تساؤلات المواطنين الخاصة بالشهر الكريم، مع مناقشة عدد من الفتاوى فى الامور الدينية والحياتية.
واضافت فى تصريحات خاصة لـ» روزاليوسف» ان كل حلقات البرنامج هواء، ومن المفترض عرضها قبل الافطار.
اشارت إلى ان برنامجها الاخر «حياتنا» إجازة خلال رمضان، واكدت ان هذا الامر طبيعى حيث يتوقف كثير من برامج التوك شو وتحل مكانه الدراما الرمضانية، مع وجود البرامج الدينية والفتاوى.
وعن مشاركتها فى تقديم حلقة نهاية الاسبوع ببرنامج «آخر النهار»، اكدت قائلة: «اعتبر نفسى ضيفة به، وحينما يحتاجنى البرنامج لتقديم حلقة اجتماعية لا اتأخر، حيث يطلبوننى فى هذه الفقرات الخاصة بالجمال والعلاقات الاجتماعية وهى تجربة رائعة».
واشارت إلى ان الحلقة التى تقدمها خلال برنامج «اخر النهار» ستتوقف ايضا خلال الشهر الكريم، وهذا حال كل برامج التوك شو فيما عدا برامج معينة والخاصة بالمقالب واستضافة المشاهير التى تصبح موجودة فى رمضان.
وعن اهتمامها بالاطفال فى برنامجها، اكدت حرصها على هذا الامر وبخاصة انها فقرة تخص كل الامهات، كما انها فى الاساس ام وتعرف معاناة الامهات، موضحة ان مضمون برنامجها متنوع ما بين العلاقات الاجتماعية والاطفال وغيره.
اما بخصوص حلقة متحف الاطفال بالقصر العينى الذين تم تحنيطهم على مدار تسعين عاما، اكدت انها علمت بافتتاح هذا المتحف، وخصصت حلقة كاملة من برنامج «حياتنا» عن هذا الموضوع، وحرصت على تقديم الموضوع بالمنظور الانسانى بدأتها من مدخل تاريخ القصر العينى وكم التطور الطبى فى مصر منذ التاريخ وحينما يتم مزج العلم بالتاريخ فهذا الامر ممتع كثيرا.
وتابعت: استمتعت بالحلقة اثناء تقديمى لها ومشاهدتى لها، لاننى سمعت حقائق رهيبة عن تاريخ الطب فى بلدى، واطباء مصريون مكتوب عمليات باسمائهم يتم تدريسها فى العالم، وفكرة تحنيط الاطفال بعد وفاتهم فهذا كان امرا مبهرا قديما.
واستكملت حديثها قائلة: حلقة «دنيا تانية» فى البرنامج من اكثر الحلقات ايضا التى جاءتنى عليها ردود فعل كبيرة من الجمهور، وقدمت خلالها الاشخاص الذين تعرضوا لحوادث وخرجوا منها باصابات كبيرة ورغم ذلك تحدوا هذا الامر وتغلبوا عليه.