الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أيمن الاهتم لـ«روزاليوسف»: برامج جديدة بإذاعة شمال سيناء احتفالاً بالعيد القومى

أيمن الاهتم لـ«روزاليوسف»:  برامج جديدة بإذاعة شمال سيناء احتفالاً بالعيد القومى
أيمن الاهتم لـ«روزاليوسف»: برامج جديدة بإذاعة شمال سيناء احتفالاً بالعيد القومى




تقرير - مريم الشريف

تقدم إذاعة شمال سيناء خطة برامج جديدة بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء تضمن عدة برامج مختلفة.
وأكد أيمن الاهتم مدير عام إذاعة شمال سيناء، فى تصريحات خاصة لـ”روزاليوسف» أن من ضمن هذه البرامج التى ستذاع يوم الأربعاء برنامج «سيناء الأمل»، والذى يتناول سبل استثمار موارد سيناء بشكل أمثل، لتصبح قاعدة إنتاجية تساهم فى دفع عجلة التنمية للامام.

وأضاف: يوجد أيضا برنامج «سيناء فى القلب»، والذى يتضمن تهانى وإهداءات وأمنيات المواطنيين لشمال سيناء، وبرنامج «الأرض المباركة»، الذى يتحدث عن الإطلالة الدينية والتاريخية والسياحية على ارض سيناء والتى تؤكد من خلالها قيمة سيناء لمصر على مر العصور.
 واستكمل حديثه: يوجد «سيناء فى عيون شعرائها» وهو برنامج يتضمن الأبيات الشعرية والنثرية التى تحدثت عن سيناء، ومدح المحافظة والعادات والتقاليد، أى برنامج ادبى تراثى، برنامج منظومة العمل والبناء يستعرض المشروعات القومية التى تمت فى سيناء فى جميع محاور التنمية، والمقرر حدوثها الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن هذه البرامج ضمن خريطة استثنائية لمواكبة هذا الحدث، وتقدم لمدة يوم واحد هو غداً الأربعاء فقط، موضحا أن هناك برامج يتم تطويعها أيضا فى الحديث عن ذكرى عيد تحرير سيناء مثل برنامج «أضف لمعلوماتك»، «خطوة لبكرة«، «نقطة من أول السطر»، «حديث البادية»، «من ذاكرة التاريخ» «ويبقى الامل والحياة»، فضلا عن وجود فترات مفتوحة لتغطية هذا الحدث.
وعن البرامج الموجهة لأهل سيناء وتهتم بمشاكلهم، علق بأنه يوجد عدد من البرامج اهمها «حديث البادية»، والذى يستهدف أهل سيناء ويعبر عن المواطن السيناوى ومشاكله، فضلا عن وجود فترة مفتوحة بعنوان «صوت الناس»، والتى تضمن وجود ضيف فى الاستوديو، ويتم التفاعل مع الجمهور من خلال صفحة البرنامج ايضا.
ومن ناحية أخرى أكد أن تفاصيل البروتوكول الذى وقعته إذاعة شمال سيناء ووزارة التربية والتعليم، يتضمن إعداد سيديهات تشمل شرح المناهج الدراسية لاساتذة كفء ويتم إذاعتها على المحطة على الهواء وذلك امتداد لمبادرة «معلم اون لاين» وهذا يغنى الطالب الذى ليس لديه امكانية الدخول على الانترنت أن يستمع إلى الدروس التعليمية من خلال الراديو.
كما كشف الاهتم عن وجود اتفاق مع مديرية الشئون الصحية، باستضافة الأطباء خلال الفترات المفتوحة للتواصل مع الجمهور وتقديم الطرق العلاجية لمختلف الأمراض.
وعن اهم التطويرات المقبلة فى إذاعة شمال سيناء، اوضح أن هناك تجديدا فى الاستديوهات الخاصة بالمحطة بتقنيات حديثة، فضلا عن وجود تقوية للإرسال كى تصل الإذاعة إلى منطقتى رفح والشيخ زويد.
وأضاف: أن القطاع الهندسى سيقوم برفع كفاءة محطات التقوية وقدرة الإذاعة على بث الموجة لاوسع مكان على مستوى محافظة شمال سيناء.
وتابع قائلا : يمكن للمواطنين الاستماع الى إذاعة شمال سيناء عبر النايل سات، حيث يتم بثها تليفزيونيا ايضا وذلك إذا كان ليس لديهم ترددها على الراديو.
وفى سياق آخر أكد أن المحطة لديها برامج كثيرة تقاوم الارهاب، حيث إن لديها برامج وطنية كثيرة مثل برنامج خير أجناد الأرض، وغيره فضلا عن دورها الوطنى فى إذاعة البيانات العسكرية بشكل فورى.
وعن مطالب المحطة، أوضح أن المحطة تعانى من قلة العاملين بها نظرا لخروج كثير من العاملين على المعاش، حيث إن العدد الحالى بالمحطة لا يتناسب مع كم الشغل الموجود، ولذلك المحطة تحتاج الى بعض العاملين لدعم العمل بها، حتى لو من خلال عمل انتداب من عاملين بالمحطات الأخرى لإذاعة شمال سيناء.
وكانت إذاعة شمال سيناء قامت بعمل بث مباشر لقيام المحافظ اللواء أركان حرب عبد الفتاح حرحور بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى وذلك يوم الأثنين فى ظل وجود مدير أمن سيناء اللواء رضا سويلم وعدد من القادة.