السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التموين»: استلام 350 ألف طن قمح من المزارعين

«التموين»: استلام 350 ألف طن قمح من المزارعين
«التموين»: استلام 350 ألف طن قمح من المزارعين




كتب - نشأت حمدى


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استلام ما يقرب من 320 ألف طن قمح من المزارعين منذ فتح باب التوريد فى منتصف الشهر الجارى حتى الآن.
ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين بتشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين خلال عمليات التوريد .كما تم تخصيص خط ساخن برقم هاتف 2794437 وذلك فى إطار خطة الوزارة للتيسير على المزارعين.
وبدأ موسم التوريد الخاص بالقمح رسميًا منذ 15 أبريل الماضى، حيث تم استقبال قرابة الـ290 ألف طن قمح لدى صوامع الوزارة على مستوى الجمهورية.
لفتت اللجنة العليا لتسويق القمح برئاسة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إلى كل من (الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات المطاحن التابعة لها، والبنك الزراعى المصرى، والشركة المصرية القابضة للصوامع) ببدءاستلام القمح فى جميع المواقع على مستوى الجمهورية بسعر 600 جنيه للإردب درجة نقاوة 23.5 و585 جنيهًا للإردب درجة نقاوة 23 و570 جنيهًا للإردب درجة نقاوة 22 بزيادة قدرها 180 جنيهًا فى الطن عن متوسط أسعار التوريد العام الماضى.
وأعلنت اللجنة العليا للقمح جاهزية الجهات المسوقة لاستلام كل الكميات المتاحة والمتوقع أن تصل إلى 4 ملايين طن ،كما تم التنسيق مع وزارة المالية لإتاحة المخصصات المالية بما يضمن سداد مستحقات الفلاحين فى أسرع وقت.
وأكد الدكتورعلى المصيلحى  وجود سعات تخزينية متاحة لدى الجهات المسوقة تستوعب ما يزيد على 4.2 ملايين طن قمح فى الصوامع والهناجر والبناكر .