الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توجيهات رئاسية بتوفير السلع وتشديد الرقابة على الأسعار فى رمضان

توجيهات رئاسية بتوفير السلع وتشديد الرقابة على الأسعار فى رمضان
توجيهات رئاسية بتوفير السلع وتشديد الرقابة على الأسعار فى رمضان




كتب- أحمد إمبابى


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والإسكان، والخارجية، والداخلية، والعدل، والتموين، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول استعدادات الحكومة لشهر رمضان المعظم، خاصة توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، والاطمئنان على التوريدات اللازمة من اللحوم والدواجن والأسماك والزيوت والسكر وغيرها من السلع، وإتاحتها من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الثابتة والمتحركة فى جميع محافظات الجمهورية.
ووجه الرئيس بضرورة استمرار جهود ضبط الأسواق من خلال تشديد الرقابة على منافذ البيع بالمحافظات للتأكد من توافر السلع، وبيعها بالأسعار المناسبة، خاصة فى المناطق الأكثر احتياجاً، وتكثيف الحملات الرقابية لرصد الممارسات الاحتكارية فى الأسواق والتى تؤثر فى أسعار السلع خاصة التى تدعمها الدولة والتأكد من وصولها لمستحقيها من محدودى الدخل.
كما تناول الاجتماع جهود تطوير منظومة تخزين القمح على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال زيادة عدد الشون والصوامع وتطوير القديم منها، بما يسهم فى المحافظة على الفائض والاستفادة منه وتوفير الأموال المهدرة على الدولة، حيث تم فى هذا الإطار استعراض الموقف التنفيذى من الصوامع الجديدة الجارى إنشاؤها بالتعاون مع الجانبين السعودى والإيطالى فى عدد من المحافظات بما يسهم فى زيادة سعة تخزين القمح خاصة فى المناطق كثيفة الإنتاج.
ووجه الرئيس بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصوامع والشون الحديثة لضمان التخزين الجيد لما يتم توريده من القمح، وذلك للحفاظ على جودته وتقليل الفاقد منه.

 

التفاصيل...