الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار ثقافية

اخبار ثقافية
اخبار ثقافية




الفنون الجميلة تستضيف معرضا لبيع أعمال الطلبة والخريجين

شهدت قاعة العرض الرئيسية بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة مؤخرا معرضا لبيع أعمال الطلبة والخريجين والذى افتتحه د.السيد قنديل القائم بأعمال عميد الكلية و د.إيهاب عزت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة بهدف زيادة الترابط بين الكلية والمؤسسات الإنتاجية لتوفير فرص تعارف حقيقية للطلبة والخريجين من خلال بيع أعمال فنية بأسعار رمزية تناسب جميع فئات المجتمع.


صدور رحلتى مع الشيخ برقوق» عن «الثقافة الجديدة

عن دار الثقافة الجديدة صدرت مؤخرا رواية بعنوان رحلتى مع الشيخ برقوق من تأليف عمر حبيب.. وجاء فى تقديم المؤلف لروايته إن فصول تلك الرواية بدأت.. أو لعلها لم تبدأ بعد، ولكنها حدثت ومازلات تحدث، وستظل تحدث أبد الدهر، إنها روايتى وروايتك، ورواية كل فرد منا، كل إنسان فى مجتمعنا، أحداثها من حياتى وحياتك، كلنا أبطالها، أصابع خفية خلف الستار تربط خيوطا رفيعة بأيدينا وأرجلنا، وتتحكم تلك الأصابع الخفية فى تصرفاتنا وتحركاتنا، ولكن هل تتحكم فى قلوبنا، أو عقولنا أو أهوائنا.

صدور ترجمة «جرائم براج»
عن دار العربى للنشر والتوزيع  صدرت مؤخرا رواية رعب لكن بشكل مختلف من التشيك بعنوان «جرائم براج» للكاتب «ميلوش أوربان»، وترجمة د. عمرو شطوري، رئيس قسم اللغة التشيكية بكلية الألسن جامعة عين شمس، وذلك استكمالًا لسلسلة كتب تهدف لنشر مختلف الأدب المترجم من كل دول العالم.. تعد هذه الرواية من أقوى روايات الجريمة التشيكية المعاصرة وهى الأكثر مبيعًا فى التشيك وأسبانيا.