الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مستثمرو أبورواش»: ٧٠ مصنعا تواجه شبح الإفلاس بسبب بيروقراطية جهاز المنطقة الصناعية

«مستثمرو أبورواش»: ٧٠ مصنعا تواجه  شبح الإفلاس بسبب  بيروقراطية جهاز المنطقة الصناعية
«مستثمرو أبورواش»: ٧٠ مصنعا تواجه شبح الإفلاس بسبب بيروقراطية جهاز المنطقة الصناعية




كتبت - سلوى عثمان

طالب مستثمرو المنطقة الصناعية بأبورواش بالسادس من أكتوبر بضرورة حل الأزمات التى تواجه المنطقة الصناعية والتى أدت إلى توقف العديد من المصانع، مؤكدين أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أولى اهتماما بالصناعة المصرية، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مجلس إدارة جمعية المستثمرين اليوم.
أكد المهندس محمد عمر نائب رئيس مجلس الإدارة أن عدم تنفيذ القانون كان سببا فى تعرض الصناعة إلى العديد من المشكلات خاصة المتعلقة بالحصول على الموافقات الخاصة بإنشاء المصانع وتخصيص الأرض، مطالبا بالقضاء على البيروقراطية التى ما زالت التحدى الأكبر أمام عملية التنمية، مشيراً إلى أنه سيتم إعداد مذكرة لوزير الصناعية طارق قابيل لحل أزمة المصانع المتعثرة.
أضاف أن هناك عدة مشكلات تعانى منها مصانع المنطقة الصناعية أهمها البنية الأساسية، وتوقف البنوك عن منح أصحاب المصانع التمويل وكذا ارتفاع نسبة التعثر داخل المدن الصناعية دون اتخاذ خطوة جادة لإعادة تشغيلها.
أوضح المهندس طارق عبد الشافى أمين الصندوق، أن مشكلات التعثر داخل المنطقة بلغت أكثر من 70 مصنعا وتوقفت بسب مشكلات التمويل وأغلب هذه المصانع كانت متخصصة فى مجال الصناعات المعدنية والنسيج، بالإضافة الى العديد من الصناعات، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات كان مقدرا لها حجم استثمارات يصل إلى أكثر من مليار جنيه0