الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. وحقوقيون: التقرير يخدم الجماعات الإرهابية.. ويعكس نجاح العملية الشاملة سيناء 2018

.. وحقوقيون: التقرير يخدم الجماعات الإرهابية.. ويعكس نجاح العملية الشاملة سيناء 2018
.. وحقوقيون: التقرير يخدم الجماعات الإرهابية.. ويعكس نجاح العملية الشاملة سيناء 2018




كتبت - أمانى حسين


انتقد عدد من الحقوقيين تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، الذى هاجمت فيه الحملة العسكرية الشاملة «سيناء 2018»، التى يشنها الجيش ضد الإرهاب، بمعلومات مغلوطة وغير دقيقة بالتسبب فى نقص الإمدادات الغذائية والدواء للآلاف من سكان سيناء، معتبرين الهجوم بمثابة تأكيد لنجاح العملية العسكرية هناك.
ومن جانبه، قال عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، إن توقيت تقرير هيومن رايتس يؤكد نجاح العملية الشاملة سيناء 2018، وسيطرة الجيش على أماكن عديدة داخل سيناء، مشيرا إلى أن التقرير لا يتضمن وقائع محددة ويعتمد على كلام مرسل غير دقيق وبدون أدلة، ويخدم جماعات إرهابية مدفوعة من الخارج.
وأضاف شكر أن وزارة الخارجية الأمريكية على صلة بمنظمة هيومن رايتس وتمدها بمعلومات تخدم مصالح الإخوان الإرهابية، مطالبا هيئة الاستعلامات ووزارة الخارجية المصرية، بإتاحة الفرصة بالزيارات الإعلامية الأجنبية لتوضيح الصورة الحقيقية للخارج.
وأشار محمود البدوى رئيس المؤسسة المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان إلى أن التقرير يؤكد عدم مهنية المنظمة، ودفاعها المستمر عن الجماعات الإرهابية، وهذا أمر يتنافى مع الميثاق العام لحقوق الإنسان.
وأكد عمرو عبدالسلام، نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان أن المنظمة المشبوهة تدعم الجماعات الإرهابية المسلحة، وتمثل ذراعا سياسية وغطاء قانونيا بهدف خلق نزاعات طائفية واقتتال داخلى فى منطقة الشرق الأوسط كذريعة تمهد للتدخل فى شئون الدول لاحتلالها واستعمارها، مضيفا أن جميع المنظمات الحقوقية فى مصر تساند الجيش المصرى فى الحرب على العصابات الإرهابية.