الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«هيومن رايتس ووتش».. منظمة مشبوهة

«هيومن رايتس ووتش».. منظمة مشبوهة
«هيومن رايتس ووتش».. منظمة مشبوهة




كتبت - فريدة محمد

تصوير - مايسة عزت

 

هاجم نواب البرلمان تقرير هيومن رايتس عن الأوضاع فى شمال سيناء، موضحين أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم وأن ما تقوم به المنظمة المشبوهة دفاع عن الارهاب، وأبدى النائب شريف الوردانى امين سر لجنة حقوق الانسان، استياءه من كثرة التقارير المغلوطة الصادرة عن منظمة حقوق الانسان الامريكية هيومن رايتس ووتش، مشيرا الى التقرير الاخير بشأن الاوضاع فى شمال سيناء.
وقال النائب إن القيادة السياسية تتابع الاوضاع فى سيناء عن كثب، فلم ولن يتم السماح بتعرض أهالى شمال سيناء الى حصار ووقف المساعدات والاغاثات الانسانية هناك، مشيرا الى ان المنظمة تستند فى تقاريرها الى احصاءات غير رسمية تستهدف الوقيعة بين الشعب والجيش.
وأضاف النائب الشعب المصرى يقدر جيدا خطورة المرحلة الراهنة، فمصر حقا تحارب الارهاب نيابة عن العالم، والعالم لا يزال يحارب مصر من خلال هذه التقارير التى لا يحمد عقباها أبدا.
وأكد النائب ضرورة عدم الالتفات الى هذه المحاولات الخبيثة، لالهاء مصر عن هدفها فى القضاء على الارهاب نهائيا، لافتا الى اهمية الوقوف مع الجيش فى هذه الحرب الميدانية والنفسية التى تشنها المنظمات الامريكية علنا.
وأكدت الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار أن منظمة «هيومن رايتس ووتش» أعلنت صراحة عن دعمها للجماعات الإرهابية، فى تقريرها الصادر تحت عنوان «أزمة إنسانية تهدد شمال سيناء».
ولفتت الهيئة إلى أن المنظمة وقفت بجانب قوى الشر بهجومها غير المبرر على جيشنا الباسل، بمزاعم تستهدف إيهام الرأى العام بتردى الأوضاع الإنسانية فى سيناء.
وأكدت الهيئة أن المنظمة لا ترى وتتجاهل ما تقوم به الجماعات الإرهابية فى سيناء من اعتداءات وقتل وتفجير، يستهدف قوات إنفاذ القانون والمواطنين العزل، وأضاف «عقب فشل المنظمة فى محاولاتها البائسة للإيحاء بوجود تجاوزات فى العملية العسكرية الرادعة للإرهاب، عادت لتحذر مما أسمته تردى الأوضاع الإنسانية، وهو كلام مرسل ولا توجد ثمة دليل أو شهادة به، وهو ما لا يصح صدوره عمن يدعون العمل الحقوقي».
وقال النائب حجازى سعد نائب وسط سيناء إن ما ورد بتقرير هيومن رايتس ووتش كلام فارغ ولا أٍساس له من الصحة وأن الأوضاع تتحسن وأن النواب يدعمون المواجهة الشاملة للعمليات الإرهابية فى سيناء مكذبا ما ورد بتقرير هيومن رايتس ووتش حول فرض حصار على سيناء مضيفا «مصر تحارب الارهاب نيابة عن العالم».