الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الخارجية: مشكلات الاستثمارات السعودية انتهت وليست لنا مصلحة في تصدير فكر «الإخوان» خارج مصر




استقبل الامير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع السعودي صباح أمس محمد كامل عمرو وزير الخارجية الذي يزور السعودية علي رأس وفد مصر في الاجتماع الاول للجنة المتابعة المصرية ـ السعودية.
وسلم وزير الخارجية لولي العهد السعودي رسالة الي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من الرئيس محمد مرسي.
ونقل وزير الخارجية لولي العهد تهنئة الرئيس مرسي وحكومة وشعب مصر بشفاء خادم الحرمين الشريفين وسلامته بعد العملية الجراحية التي أجريت له كما تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشترك.. ويرأس الوزير ونظيره السعودي الامير سعود الفيصل اجتماعات لجنة المتابعة المصرية السعودية للتنسيق والتشاور السياسي وتتناول اجتماعات هذه الدورة جميع القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسبل دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.. وقد بحثت اللجنة العديد من موضوعات التعاون المشترك، بما في ذلك أعمال اللجنة السعودية المصرية المشتركة التي يرأسها وزيرا التجارة في البلدين. وتم الاتفاق علي أن تستأنف اللجنة المشتركة أعمالها خلال الأسابيع القليلة القادمة.. في سياق متصل أكد محمد كامل عمرو وزير الخارجية أنه تم حل جميع مشاكل الاستثمارات السعودية باستثناء مشروعين صدرت بحقهما أحكام قضائية والحكومة المصرية سوف تطعن علي الحكمين مشيرا إلي أن الاستثمارات مصانة ومضمونة وجميع حقوق المستثمرين مصانة ومحفوظة تماما.
وقال عمرو-خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل إن هناك وحدة بوزارة الاستثمار مخصصة لعلاج مشكلات الاستثمارات السعودية مؤكدة أن الحكومة ملتزمة تماما بتنفيذ كل تعهداتها.
وأشار عمرو إلي أن المناخ الاستثماري في مصر قد يبدو في السطح غير مناسب ولكن في الواقع الأوضاع ستكون أفضل بكثير في ظل مجتمع ديمقراطي يتسم بالشفافية ويحترم قيم ومبادئ الحرية وحقوق الإنسان.
كما أكد حرص مصر الدائم علي عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخري، قائلاً: «إن ما يحدث في مصر هو أمر يخص الشعب المصري فقط، ولا شأن لنا بنقل ما يحدث في مصر إلي دولة عربية أخري، وكل دولة أدري بشئونها، ومصر ليس لها مصلحة في تصدير أي فكر خارج القطر المصري».. جاء ذلك ردًا للوزير علي سؤال حول اعتقال عدد من المصريين بدولة الإمارات بتهمة الانتماء لتنظيم الإخوان المسلمين.
من جانبه قال الأمير سعود الفيصل ردًا علي السؤال نفسه «هذا أمر داخلي يخص دولة الإمارات، ونحن لا نتدخل في الشئون الداخلية للدول الأخري سواء فيما يخص إخوان أو غير إخوان».