الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رسائل الرئيس فى ذكرى «تحرير سيناء»: المصرى لا ينسى ثأره.. ولا يرضخ لهزيمة

رسائل الرئيس فى ذكرى «تحرير سيناء»: المصرى لا ينسى ثأره.. ولا يرضخ لهزيمة
رسائل الرئيس فى ذكرى «تحرير سيناء»: المصرى لا ينسى ثأره.. ولا يرضخ لهزيمة




1 ـ المصرى لا ينسى ثأره.. ولا يرضخ لهزيمة

2 ـ  الأطماع فى سيناء لم تنته.. والشعب لا يفرط فى أرضه وقادر على حمايتها

3 ـ القوات المسلحة نجحت فى معركتها غير النظامية ضد التطرف

كتب - أحمد إمبابى

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسى كلمة  امس بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء، والتى هنأ فيها الشعب المصرى بذكرى هذا اليوم العظيم.
وقال الرئيس ، إن أبناء مصر يحمون أرضهم ويصونون ترابها وحدودها مهما كان الثمن ومهما كانت التحديات، وأضاف «السيسي»، فى كلمته بمناسبة تحرير سيناء: «علمتنا تجربة استعادة سيناء أن المصرى لا ينسى ثأرا ولا يرضخ لهزيمة، والأمة المصرية قادرة دوما على الانتفاض لصون حقوقها وفرض احترامها على الآخرين، والشعب المصرى لا يفرط فى أرضه وقادر على حمايته حربا وسلاما».
وتابع الرئيس بقوله إن تحرير سيناء حتى آخر شبر ثمرة لكفاح الشعب المصرى حققه بالعرق والعمل والتضحية والصبر، وكان فى مقدمته أبناء قواته المسلحة الذين صانوا الأمانة وأثبتوا مجددا أنهم نبت صالح لهذا الشعب الأصيل.
وأضاف أن الأطماع فى سيناء لم تنته، وإن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لم تقل، موضحًا أننا نواجه منذ سنوات هجمات شرسة من تنظيمات إرهابية مدعومة وممولة من دول وجهات منظمة.
وأضاف  أن هناك شبكة كبيرة من تنظيمات إرهابية استطاعت فى السنوات الأخيرة استغلال حالة الفوضى السياسية التى ضربت المنطقة لتحتل أراضى واسعة فى دول شقيقة، وزين لهم الوهم أنهم قادرون على فعل ذلك فى أرضنا الغالية.
أكد الرئيس أن الشعب المصرى من حقه أن يفخر بأبنائه الأوفياء من رجال القوات المسلحة والشرطة، الذين أثبتوا كفاءتهم القتالية ومستواهم العسكرى الراقى استنادًا إلى عقيدة وطنية مصرية خالصة، فمضوا فى هذه الحرب غير النظامية يحققون نجاحات واحدة تلو الأخرى.
وشدد على أن رجال القوات المسلحة والشرطة يقومون بشكل يومى بمحاصرة الإرهاب وتضييق الخناق عليه، ما جعلهم يستحقون فخر الشعب المصرى وتحيته، التى نتوجه بها اليوم من القلب إليهم، مضيفا أن مصر تبنت خيار السلام باعتباره توجها استراتيجيا وخيار التنمية الشاملة المستدامة باعتباره الطريق نحو المستقبل اللائق لشعب مصر.
وقال إن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات، ومقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة.
وأضاف: «إننا فى مصر عقدنا العزم ومضينا فى طريق البناء والتنمية والتعمير والسلام، وبينما نستمر فى مواجهتنا الشاملة للإرهاب، نسير فى الوقت ذاته على طريق تنمية سيناء وزرع الخير فى كل أرجائها، واثقين أن شعب مصر لن يتأخر عن المساهمة بأقصى ما يستطيع من أجل تحقيق هذه التنمية فى أسرع وقت ممكن».
وأن المساهمة فى الحرب على الإرهاب ليست بالسلاح والقتال فقط، بل بالبناء والتنمية وتوفير فرص العمل وتحقيق الآمال فى مستقبل مشرق.
وتابع: «ستبقى ذكرى تحرير سيناء عيدا لكل المصريين، تخليدا لقوة صلابتهم وإرادتهم وكفاءة قواتهم المسلحة وقدرتها القتالية المتميزة، وبراعة الدبلوماسية المصرية، ووطنية قيادات مصر وزعاماتها التاريخية، فقد سطروا جميعا ملحمة وطنية خالدة فى تحقيق السلام القائم على الحق والعدل، وحفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده».
مضيفا»: ستبقى ذكرى شهداء مصر الأبرار وبطولاتهم الغالية خالدة فى وجدان مصر ودافعة لنا لمزيد من التقدم لصنع المستقبل الذى يتطلع له شعبنا العظيم، وكل عام وأنتم بخير ومصر الأبية فى رفعة وسلام وتقدم، وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر».